كيف اصبغ بنطلون

كيف اصبغ بنطلون

يلاحظ الكثير منا تغير لون الملابس الجديدة بعد فترة من الوقت وذلك إما بسبب الغسيل واللبس المتكرر أو نشرها في الشمس لفترة طويلة، أو قد تكون الملابس مصنوعة بطريقة رديئة وغير متقنة، وأكثر ما يتغير لونه من الملابس هو البنطلون بسبب الحركة والجلوس والقيام كثيراً، و قد لا ترغب في التخلص من ملابسك القديمة ورميها لأنها تعجبك كثيراً وترغب في الإحتفاظ بها أو قد لا تملك المال كي تستبدل ملابسك القديمة بملابس جديدة .

و لكن يمكنك الإحتفاظ بملابسك القديمة وصبغها وجعلها تبدو جديدة مثل أول يوم قم بشرائها، ولكي تستطيع صبغ البنطلون القديم في منزلك يمكنك إتباع عدة خطوات بسيطة وهي كالتالي :-

1. يجب إحضار عدة أغراض كي تستطيع صبغ بنطلونك وهي : (صبغة ملابس، وعاء، عصا خشبية، ملح، خل، من الممكن استخدام كمية قليلة من الغاز لتثبيت اللون أكثر ) .

2. لكي تصبغ البنطلون تأكد من غسله ونظافته، وثم قم بعد ذلك بتسخين الماء علي الغاز وتكن كمية المياه حسب حجم البنطلون صغير أم كبير بحيث تغمر الماء البنطلون عند وضعه فيها .

3. عند وصول الماء لدرجة الغليان فإننا نقم وقتها بإضافة الصبغة إلي الماء وتحركيها وبإمكانك إضافة بعض الكاز بمقدار فنجان من القهوة، ونحركهم جيداً .

4. يتم إضافة البنطلون داخل طنجرة الماء وهي تغلي لمدة دقيقتين تقريباً، وثم بعد ذلك نطفيء الغاز ونرفع طنجرة الماء من عليه ونتركها تبرد .

5. نترك البنطلون بداخل المياه لليوم التّالي .

6. بعد ذلك نقم بإخراج البنطلون من الماء بدون عصره وتعليقه علي مسمار مثلا أو أي مكان قريب من بلاعة المجاري، لأنه سوف يتساقط منه الكثير من المياه المصبوغة .

7. بعد أن يجف تماماً نقم بشطفه أكثر من مرة في وعاء به ملح ونصف كوب من الخل، وفي أخر مرة نشطفه بماء فقط بدون أي إضافات .

8. ونقم بنشره وبعد أن ينشف جيداً سوف تلاحظ اللون الجديد الجميل للبنطلون.

ولكن يجب الإنتباه إلا أن تختار لون صبغة بنفس اللون الأصلي للبنطلون أو قريب منه، لأنه سوف يطغي علي الصبغة اللون الأصلي للبنطلون وخصوصاً لو كان لونه غامق، وإذا أردت صبغ أي ملابس أخري فإبتعد عن الألبسة ذات القماش الحريري والبوليستر فهي لن تستجيب لإستخدام الصبغة، فإن من أفضل الأقمشة التي يفضل صبغها هي الجينز والقطن لأنها تستجيب لإستخدام الصبغة ويصبح لونها جميل كما كان في أول يوم قمت بشراءه .

المقالات المتعلقة بكيف اصبغ بنطلون