كيف اصبح رشيقة

كيف اصبح رشيقة

تحرص المرأة عادة على أن تكون رشيقة ، فالرّشاقة عنوان المرأة العصرية ، سيدتي كيف تكونين رشيقة لإرضاء نفسك أولاً ثم الآخرين ثانياً لكي تكوني رشيقة و جذابة في مظهرك عليكِ بإتباع هذه الخطوات التاّلية و عليكِ بالصبر و العزيمة في موضوع الرّشاقة فلكي تكوني رشيقة يجب أن تكوني ذات عزيمة و إرادة قوية . سيدتي خطوات الرّشاقة بسيطة فهي نتيجة دراسات قامت بها المختصات في الرّشاقة ، و تذكري الرّشاقة ليست أن تكوني نحيفة فقط و لكن يجب أن يكون جسمكِ يشع بالصحة و حركتك نشيطة أيضاً ، فالحلول بسيطة و هذه نصائح للرشاقة نضعها بين يديكِ :

  • يبدأ الطّريق للرشاقة دائما بالحفاظ و المداومة على شرب الماء لأن الماء هو أساس جسم الإنسان فهي الطّريقة الوحيدة لكي يطرح الجسم من خلالها الفضلات و عدا عن ذلك شرب الماء يخلصنا و يجنبنا العديد من المشاكل الصّحية و ينصح بشرب الماء يومياً لتر من الماء.
  • بجانب شرب الماء تأتي خطوة مهمة جداً فهو المشي اليومي ، و تستطيعي أن تبدأي يومكي بالمشي صباحاً مدة عشرون دقيقة و تذهبين إلى التّسوق من خلال المشي و ركن السّيارة جانباً ، و المشي يكسب الجسم طريقة ميكانيكية لحرق دهون الجسم المخزنة في العضلات فالمشي يهضّم أيضاً الطّعام ، فلا تقلقي تناولي ما تشائين و لكن بعد الأكل أشربي الماء و داومي على المشي نصف ساعة .
  • من العادات الأخرى التي نحصل منها على الرّشاقة هي تناول الطّعام الصّحي ، و نذكر نقطة مهمة في موضوع الطّعام هو تذكري الطعام لا يجعلكِ سمينة فالكثير يمتنع عن تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الدّهون . الدّهون ليست مشكلة و لكن تكمن المشكلة في طريقتنا الخاطئة في تصريف الدّهون فعندما نأكل لا نهتم بممارسة الرّياضة و ممارسة المشي التي تحرق الدّهون بل نحتفظ بها لذلك نخاف فعلياً من تناول الدّهون . هنالك قاعدة أساسية تناولي ما تشائين و لكن إعملي على تصريف الطّعام بالشّكل المناسب .
  • السّمنة على عكس الرّشاقة ، إنّ السّمنة تعتبر من الأمراض التي ظهرت حديثاً نتيجة للعادات الخاطئة التي يمارسها البعض و ننصح بإتباع حمية و الإبتعاد عن الدّهون التي تتراكم فوق الدّهون التي لم يقوم الشّخص بتصريفها، و ننصح الشّخص السّمين أن لا يحزن كل ما عليه هو ممارسة التّمارين الرّياضية و حرق الدّهون من خلال المشي يومياً مدة أربعون دقيقة حتى يحصل على نتائج مرضية و غير ذلك لا يستطيع أن يخفف من وزنه ، و السّمنة أحياناً مرض وراثي و ننصح بزيارة الطّبيب للتأكد من العضو المسؤول عن زيادة الإفرازات الهرمونية التي تسبب السّمنة .
  • سديتي لكي تكوني رشيقة و جسمك لا يتقبل حرق الدّهون إن لم تمارسي الرّياضة و السّباحة و المشي و الجري عليكِ بإتباع الحمية و المحافظة على نوعية طعامك لذلك ننصح بشرب العصائر الطّبيعية و الإبتعاد عن السّكريات و تناول الأرز ، و لكن تناولي الخضراوات و الفواكه و السّمك و تناولي القليل من اللحم و الدّجاج و لكن تذكري أن لا تهملي جسمك من خلال الحمية القاسية عليك بالحمية و لكن بإنتظام .

المقالات المتعلقة بكيف اصبح رشيقة