كيف اسوي فورمات للكمبيوتر

كيف اسوي فورمات للكمبيوتر

إنتشار الإنترنت والمواقع الإلكترونية المختلفة ، جعلنا بحاجة ملحة لإستخدام الكمبيوتر الذي أصبح أساساً هاماً في عصرنا هذا ، فلا يوجد منزل في العالم يخلو من جهاز الكميوتر ، وأصبح الحاسوب من المواد الأساسية التي تدرّس في المدارس منذ الطفولة ، وذلك لأهميته الكبيرة والملحة للفرد التي تستلزم من أي شخص الوعي بأهمية الحاسوب وفوائده في أداء المهمات بسرعة عالية وفعالية ودقة خيالة لم يكن يتخيلها الإنسان ، ونظراً للإستخدام المتكرر للحاسوب فقد أصبح الفرد يواجه العديد من المشكلات أثناء إستخدام الحاسوب وبالتال يحتاج لعمل فورمات لجهاز الحاسوب ، فما هي فومات الحاسوب .

فورمات الحاسوب

هي عبارة عن حذف ملفات النظام كاملة من الذاكرة الرئيسية الهارد ديسك ، ثم إعادة تنزيل النظام مرةً أخرى على الهارد ديسك من جديد وذلك ليتحسن آدائه للعمليات والأوامر المطلوبة منه .

ما هي خطوات عمل الفورمات للحاسوب
  • يجب عليك القيام بنقل جميع الملفات الضرورية التي لا ترغب في فقدها وقم بنقلها على الجزء الآخر من الهارد ديسك المخصص لتخزين البيانات ، ثم إذهب الى السي وهي عادةً تعتبر الجزء المهم من الهارد ديسك الذي يكون مخصص لملفات النظام والبرامج وهو الجزء الذي نقوم بعمل فورمات له .
  • للبدء بعمل الفورمات يجب عليك الحصول على CDDVD للنظام الذي ترغب بع ولنفترض أنك تود تنزيل نظام Windows 7 ، فما عليك الا إدخال ال CDDVD .
  • العمل على تبويت جهاز الكمبيوتر بحيث يبدأ بقراءة المعلومات من CDDVD ، بدلا من القراءة من الهارد ديسك ، وذلك بإستخدام مفتاح التبويت من لوحة المفاتيح وتختلف من جهاز لآخر ، ولكن أغلب الأجهزة تبوت بإستخدام مفتاح F12 .
  • سيبدأ الجهاز بقراءة المعلومات من CD DVD ، فقم بإختيار أمر تنزيل النظام ثم إختيار اللغة ليتعرف عليها ، وبعد إختيار اللغة يقوم بعرض أجزاء الهارد ديسك
  • عند إظهر أجزاء الهارد ديسك قم بإختيار C ، ثم إختار أمر المزيد لعرض المزيد من الخيارات ثم أختار أمر فورمات ، فيقوم ببعث رسالة تأكيد لديك قم بإختيار موافق ، ثم سيقوم البرنامج بحذف جميع ملفات نظام التشغيل السابقة من C .
  • ثم قم بإختيار C ثم التالي ، وسيبدأ بتنزيل ملفات نظام التشغيل الجديد من جديد لللكمبيوتر على C وسيقوم بعمل إعادة تشغيل أكثر من مرة أثناء عملية تنزيل النظام ، وفي هذه المرحلة لا يجوز أن تقوم بعمل أي أمر لجهاز الحاسوب ليتسنى له تنزيل النظام بشكل جيد وصحيح .
  • المقالات المتعلقة بكيف اسوي فورمات للكمبيوتر