كيف ازيل بقعة الصدأ

كيف ازيل بقعة الصدأ

تستمر معاناة السيدات دائماً وأبداً مع البقع العنيدة، والتي تبقى أكثر المشاكل صعوبة عند السيدات، حيث أن الشغل الشاغل للمرأة دوماً هي الحصول على مزيل فعال للبقع، كما أن السيدة تشعر بأن نظافة ملابس أولادها تعتبر النافذة التي تنظر الناس إلى المرأة من خلالها.

من أكثر البقع العنيدة التي تواجه السيدة صعوبة في التعامل معها هي بقع الصدأ، وتتكون هذه البقع على الملابس نتيجة التصاق إحدى القطع المعدنية المصابة بالصدأ بالملابس، أو من خلال تعرض الأزرار المعدنية الموجودة في الملابس للصدأ، مما يؤدي إلى تكون بقعة صفراء اللون أو بنية وهذا النوع من البقع صعب إزالتها حتى بإستخدام الكلور أو مبيض الملابس.

نقدم لكي أفضل الطرق للتعامل مع بقع الصدأ الملتصقة بالملابس:

1) يمكنك إستخدام ماء النّار لإزالة البقع الموجودة على الملابس، ولكن عليكي الحذر عند إستخدام ماء النار، لأنه مادة حارقة كما أنك قد تعرضين نفسك للإصابة بالحروق إذا أسأت استعماله، فمن الممكن أن تستخدمي قفازات بلاستيكية من أجل حماية يديكي من ماء النار، كما يمكنك الإطلاع والبحث جيداً في طرق إستخدام ماء النار، كما عليكي أن تستخدميه مخففاً حتى لا تتلفي الملابس بإستخدام النوع المركز منه.

2) يمكنك إستخدام شرائح الليمون من أجل القضاء على بقع الصدأ الموجودة على الملابس، وذلك بأن تقومي بتقطيع الليمون إلى شرائح رقيقة، ومن ثم قومي بحشر قطعة القماس المصابة بالصدأ بين شرائح الليمون، ومن ثم قومي بإستخدام مكواة ساخنة وتمريرها على قطعتي الليمون، وتبديل قطع الليمون كلما شعرتي بإهترائها بقطع أخرى جديدة.

3) قومي بمزج كمية من سائل الجلى الذي يتم غستعماله في غسالات الجلي الآلية، مع القليل من الماء الدافئ، ومن ثم قومي بفرك قطعة الملابس بها جيداً مع تركها قليلاً على الملابس، ومن ثم إغسلي قطعة الملابس جيداً.

4) قومي بوضع كمية مناسبة من عصير الليمون على المنطقة المصابة بالصدأ، ومن ثم قومي بتعريضها لأشعة الشمس القوية حتى تجف تماماً، ومن ثم قومي بغسلها جيداً، وإذا لم تختفي البقعة تماماً بامكانك إعادة الكرة مرة أخرى إلى حين إختفاء آثار البقعة تماماً.

5) يمكن عمل خليط آخر من عصير الليمون بإضافة كمية من عصير الليمون مع القليل من الملح، أو القليل من معجون الحلاقة، ومن ثم قومي بوضع كمية من الخليط على بقعة الصدأ وأتركيه إلى أن يجف، ومن ثم إغسليه، وإذا شعرتي بعدم اختفاء البقعة بشكل كامل يمكنك إعادة الكرة مرة أخرى.

6) يمكنك غستخدام الحامض لإزالة بقعة الصدأ، حيث يمكن إستخدام حامض الستريك مع القليل من الملح، ووضعه على منطقة الصدأ لفترة من الوقت، ومن ثم غسلها بالماء الدافئ.

7) يمكن غستخدام مزيل الصدأ الذي يتم شراؤه من المحال التجارية، ولكن كوني حذرة في إستخدامه.

المقالات المتعلقة بكيف ازيل بقعة الصدأ