كيف اختبار التوفل

كيف اختبار التوفل

يعد إختبار التوفل من أهم الإختبارات العالمية ، وأصبح هذا الإختبار متطلب رئيسي لأي عمل في بعض الدول الأوروبية ، والتوفل هو عبارة عن إختبار يقيس مهارات الفرد في اللغة الإنجليزية ، ويستطيع الفرد من خلال هذا الإختبار أن يعرف إلى أي مدى يمكن أن يستخدم مهاراته اللغوية المتمثلة في المحادثة والإستماع والقراءة والكتابة ، لذلك على أي فرد مقبل على إختبار التوفل عليه أن يضع بعض الإعتبارات أمامه للحصول على الدرجة المطلوبة في هذا الإختبار وإجتيازه .

- يجب على أي شخص مقبل على إختبار التوفل أن يبدأ الدراسة قبل شهرين على الأقل من موعد الإختبار ، فالإنتظار إلى أن يأتي يوم الإختبار للدراسة ، فهذا وقت غير كافي بالتأكيد لإجتياز هذا الإختبار .

- يجب التركيز على دراسة اللغة من جميع جوانبها وبالتحديد مثل قراة المجلات والمقالات والموسوعات ، ووممكن أن تكون مشاهدة الأفلام أداة جيدة في حصولك على المعلومات وتقوية المهارات ، أيضاً تصفح بعض مواقع الإنترنت تساعد بشكل كبير في تقوية المهارات لديك ، خصوصاً أن هناك مواقع تهتم في تقديم المعرفة التي تخص إختبار التوفل .

- يجب العلم أن الإختبار مقسم حسب المهارات ، لذلك عليك تقوية المهارات الأربعة لديك ، مع البدء بالمهارة الضعيفة لديك ، وتقويتها ، ويجب أن يكون هناك وقت وجهد كافي لتحسين كل مهارة لديك حتى تتفادى تتضيع الدرجات .

- من أفضل الطرق للإستعداد لإختبار التوفل ، هو التركيز على قراءة وحل إختبارات مشابهة لإختبار التوفل ، مع البحث عن الإجابات النموذجية والمقارنة بها بعد حلك للإختبار ، أيضاً البحث عن الأقراص المدمجة التي تساعد في تحسين مهارة الإستماع لديك ، لذلك يجب التنويع في دراسة المواد ، فهذا يساعد بشكل كبير على تحقيق الدرجة المطلوبة .

- في حال لم تستطع الحصول على إجابات نموذجية للأسلة عبر الإنترنت مثلا ، فممكن أن تستعين بمدرس لغة إنجليزية ليصحح لك إجاباتك ، وللإستفسار منه عن بعض الطرق لإجتياز الإختبار والحصول على الدرجات ، أيضاً الطلبة الذين سبق وأن حصلوا على إختبار التوفل ممكن أن يستفاد منهم ، فغالباً يكون لديهم ملاحظات ونصائح مفيدة عن الإختبار .

- إختبار التوفل غالباً ما يكون عبر الحاسب الألي ، لذلك يجب أن تكون متمكناً من الكتابة بشكل صحيح ، ويمكن أن تأخذ دورة في الكتابة ، حتى تحصن نفسك من الوقوع في الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الطلاب .

- يجب تحسين مهارة الإستماع لديك ، وعند التمرين على هذه المهارة يجب الأخذ في الحسبان أن عند تقديم الإختبار لا يتم إعادة مقطع الإستماع أكثر من مرة .

- مهارة القراءة في اللغة الإنجليزية تنقسم إلى عدة أنواع ، فهناك القراة السريعة ، والقراة الصامتة ، والقراءة يتمعن ، فيجب إتقان هذه الأنواع وخاصة السريعة لإستخلاص الجوهر ، ومعرفة الفكرة العامة للنص .

- التمرن على الكتابة الواضحة بخط واضح وعريض ، مع الترتيب .

 

المقالات المتعلقة بكيف اختبار التوفل