كيف اثبت حبي لمن احب

كيف اثبت حبي لمن احب

كيف أثبت حبي لمن أحب : تعتبر العلاقات الإنسانية من أهم العلاقات الإجتماعية ، خاصة تلك التي تتولد بفعل الإختلاط بين الناس ، والعمل الدؤوب من أجل تحقيق الشيء القليل من ذلك . فهذه العلاقات من الممكن أن تكون مابين اعجاب إلى حب ، إلى إهتمام ، وغير ذلك ، والأهم من ذلك إلى علاقات الحب المختلفة التي تنشأ بين الأصدقاء ، وبين زملاء العمل ، وزملاء الدراسة .

وفي هذه الأثناء تنشأ مشكلة حقيقية في عدم معرفة الشخص الأخر بحقيقة المشاعر التي يكنها الشريك له ، فتبدأ هنا المعاناة ، بين من يحب ، وبين من يهتم .

وهناك العديد من الطرق التي من شأنها أن تجعلك تثبت حبك للأخر وهي كالتالي :-

أولاً : عليك أن تكون على قدر عال من الأخلاق والمسؤولية الإجتماعية التي تقع على عاتقك ، فلا تجعل الشريك يرى أو يسمع منك إلا كل خير ،فهذه العلاقة التي بينكما تجبر كلا منكما على إحترام الآخر ، وإظهار التقدير ، وبشكل كلي ، فكن حسن الخلق ، جميل الكلام ، مؤثراً بطريقة تحدثك ، وإبتعد عن الخطابة في الحديث ، والمبالغة ، وتكرار الكلمات التي تجعلك شخصا مملا في نظر الشريك . ثانيا : أحب من يحب ، وأكره من يكره ، فإن أردت أن تخوض علاقة مع أحدهم عليك أن تكون على قدر عال من الاتزان ، فتبنى وجهة نظر الشريك ، وأحبه لذاته ، وليس لماله أو حسبه أو نسبه ، واعمل على مجاراته ، في الأشياء التي تراها صحيحة ، أما الخاطئة ، فيمكنك أن تخبره بأنه مخطئ بصورة حسنة ، ولا تثير الضيق بالنسبة لكما .

ثالثاً : إحترم كل كلمة تخرج من فمه ، ولا تبدأ بالسخرية من الحديث أو طريقة التكلم ، فهي تدمر العلاقة فيما بينكما ، وتعطي حجة قوية للشريك ليتخلى عنك بكل سهولة ، فمن لا يحترم الآخر ، لا يستحق أن ينال حبه وتقديره ، وحتى إن إختلفت معه في الرأي ، لا تفرض عليه أن يفكر مثلك ، أو أن يكون كما تريد أنت .

رابعاً : أظهر له الحب ، واجعله يعلم أنك تحبه ، فهذه المشاعر تحتاج لأن نبوح بها من وقت لأخر ، لأنّ الشخص الي تحب من الممكن أن يكون على غير علم بما تشعر به حاليا ، فحاول أن تأخذ حذرك ، ولا تلفت انتباه الأخرين ، حتى لا يستهزئ بك الأصدقاء .

وختاماً ، فإن هذه العلاقات من الممكن أن تستمر ، وتمتد لتصبح علاقة كاملة ، تختتم بالزواج ، ومن الممكن أن تفشل ،فلا تحاسب نفسك إن لم تستطع أن تكسب قلب الشريك ، فهو بالتأكيد يكن لك الإحترام ولكن ليس الحب .

المقالات المتعلقة بكيف اثبت حبي لمن احب