كيف اتبع رجيم اللقيمات

كيف اتبع رجيم اللقيمات

يعتبر الوزن الزائد، من أكثر الأمور التي تؤذي صاحبها، وتجعله غير قادراً على متابعة حياته بشكل جيد، فالمرأة التي تعاني من وزن زائد، تجدها إنطوائية بعض الشيء، لا تحب الإختلاط بالناس، وتفضل ألا تذهب للتسوق بأي حال من الأحوال، لأن الذهاب للسوق، يعني خيبة أمل حقيقية، وحزن شديد، ومن الجدير بالذكر أن منظمات الصحة العالمية، نادت لإعتبار الوزن الزائد، من أوبئة القرن الواحد والعشرين، فمن بين عشر أشخاص حول العالم، تجد هناك ست أشخاص يعانون من الوزن الزائد بشكل جدي، وخقيقي، كما أنها منتشرة في دول العالم الأولى، كأمريكا، والدول الأوروبية المتحضرة، فهذا المرض، ليس له أي علاقة بنوعية البلد التي يغزوها.

أسباب الوزن الزائد:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي بنا للسمنة أو الوزن الزائد، ومنها : 1. تناول الوجبات الدسمة بإستمرار. 2. الوجبات الليلية المتكررة. 3. تناول المحليات والسكريات. 4. الإكثار من المنبهات كالقهوة والشاي. 5. الخمول وقلة الحركة. 6. عوامل هرمونية ووراثية.

ريجيم اللقيمات:

ولأنها مشكلة، كان لا بد من وجود الحلول اللازمة للتخلص منها، وقد وجدت المرأة طريقها، في التخلص من الوزن الزائد  ، والعيش بحرية، ومتعة، بعيداً عن السمنة وغيرها، ومن أهم هذه الحلول، الريجيم، وسنخص بالذكر ريجيم اللقيمات، ونعني به : تناول الطعام الذي نريد، ولكن بكميات قليلة جدا، ولا بد أن نذكر أن الريجيم بكافة أنواعه، يتطلب منك جهداً، وعزماً، وشدة، لكي تنالي ما تريدين.

كيفية ريجيم اللقيمات:

يوفر لك ريجيم اللقيمات، تناول الطعام الذي تفضلين، ولكن بصورة نظامية أكثر، فلا أكل الا عند الجوع، ولا طعام بعد التاسعة مساء، واليك الآن عزيزتي المرأة، تفاصيل هذا الريجيم، على أمل أن يفيدك، بحق :

أولاً : يقسم هذا الريجيم الوجبات على مدار اليوم، بحيث يبيح لك تناول الطعام، كل ساعتين، ولكن ليس الطعام الذي تعتقدين، فهو كالتالي :

على الإفطار، يمكنك عزيزتي تناول نصف رغيف، ويفضل أن يكون من القمح الأسود، مع كوب عصير طازج، بدون سكر، وأضيفي اليه معلقة صغيرة من العسل إن أردتي، مع بيضة مسلوقة، وقطعة جبن منزوعة الدسم.

بين الافطار والغذاء، يمكنك تناول أي نوع من الفاكهة، فيمكنك تناول قطعتين من الفواكه، ولكن يفضل الابتعاد عن الموز

على الغذاء، يمكنك تناول شريحة من الدجاج، أو السمك، أو اللحم المشوي، مع القليل من الملح، مع طبق سلطة كبير، وكوب من العصير الطازج، الخالي من السكر.

بين الغذاء والعشاء، اختاري الفاكهة التي تريدين، وتناولي قطعتين.

على العشاء، يفضل أن تكتفي بطبق السلطة مع نوع من الفاكهة، وفي الختام، إن أردتي أن تصلي لنتيجة ما، عليكي أن تكوني جادة في الريجيم، حتى تحصلي على ما تريدين.

المقالات المتعلقة بكيف اتبع رجيم اللقيمات