كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر

كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر

جميعنا نستخدم هواتفنا وأجهزتنا المتنقلة في تخزين العديد من الأسماء والأرقام والرسائل والصور المختلفة، وفي كثير من الأحيان نحتاج لاسترجاع الملفات وإعادة تخزينها على أجهزة الحاسوب الخاصة بنا لضمان بقائها معنا في حال رغبتنا بالاستغناء عن الهاتف الخاص بنا، لهذا يجب علينا معرفة كيفية توصيل الجوال بالكمبيوتر، علماً أنه في أوائل ظهور الجوال والكمبيوتر كنا بحاجة لبرامج خاصة لنتمكن من الدخول للجوال باستخدام الكمبيوتر كبرامج نوكيا، وبرامج سوني أريكسون، فكل جهاز له برنامج خاص لتتمكن من فتحه واستخدامه، أما الآن فأصبح الموضوع أسهل بكثير من السابق.

كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر
  • يجب أن تملك وصلة خاصة تسمى بوصلة اليوسبي (USB ) وهي عبارة عن كيبل كهربائي يصل بين جوالك الشخصي والكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك.
  • قم بوضع الوصلة من جهة مدخل اليوسبي (USB) مع جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب، ثم قم بإدخال الطرف الآخر بالجوال أو الهاتف الذكي.
  • عند وصل الأجهزة معاً باستخدام الكيبل، ستظهر رسالة أسفل شاشة الكمبيوتر توضح أن هنا جهاز متصل بالكمبيوتر قم بالضغط على الرسالة، ثم سيبدأ بالتعرف على الجهاز وخصائصه فتظهر رسالة تظهر الخصائص التي تم التعرف عليها والى جانبها إشارة صح خضراء ثم اختر أمر موافق.
  • قم بالذهاب الى الكمبيوتر، فسيظهر جميع الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر ومنها الجوال، قم باختيار الجوال والدخول اليه، فستظهر جميع الملفات المخزنة داخل الجوال، وبهذه الطريقة أصبح بإمكانك حفظها وتخزينها ونقلها وتبادل البيانات بين الجوال والكمبيوتر.

كما تلاحظ فطريقة وصل الجوال بالكمبيوتر طريقة سهلة وبسيطه وفي كل سنة والسنوات نجد أن كل عملية كانت تحتاج الكثير من الخطات لإنجازها تصبح سهلة وقد ننجزها بخطوة واحدة فقط وهذا مايمزنا في هذا الوقت، فنحن الآن في تسارع مستمر مع الوقت، وتطور تكنولوجي هائل.

ظهرت مؤخراً العديد من الهواتف الذكية التي قامت بإصدارها العديد من الشركات المختلفة كالأيفون والسامسونج، ونلاحظ في كل جهاز يظهر يكون مختلفاً عن الأجهزة التي تسبقه في كل شيء كطريقة الاستخدام والخصائص وغيرها، فأصبح بإمكاننا حفظ ملفات الورد والإكسل والأدوبي ريدر وغيرها من الملفات التي لم يكن باستطاعتنا حفظها سابقاً على أجهزتنا وهذا ما جعلنا بحاجة مستمرة لإيصال أجهزتنا الخلوية والجوالات مع الكمبيوتر الخاص بنا لتبادل البيانات وحفظها واسترجاعها في أي وقت وحتى أصبح بإمكاننا حفظ الملفات التي تصلنا من بريدنا الإلكتروني من الجوال ثم نقله الى الكمبيوتر وكل هذا يرجع للتطور الهائل الذي نعيشه ونتقدم معه فكلما تتطورت الصناعات كلما تطورنا نحن مستخدمينها أيضاً.