كيف أهتم بوجهي

كيف أهتم بوجهي

كيفية الاهتمام بالوجه

العناية بالوجه من أهم الأشياء التي يجب القيام بها، وذلك من أجل المحافظة على نضارته وإشراقه وجماله، وحمايته من التعرّض للمشاكل مثل حب الشباب، أو على الأقل الحدّ من تفاقمها؛ كيّ لا تترك ندباً في الوجه، بالإضافة إلى تأخير ظهور التجاعيد، وبالتالي التمتع بوجه مشرق وجميل وأصغر عمراً، ومن أهم المبادئ التي يجب اتباعها من أجل العناية بالوجه:

  • اختيار المنتجات المناسبة لنوع البشرة، فلكل بشرة تركيبة خاصة مناسبة لها، فالبشرة الدهنية تختلف عن الجافّة وكذلك الحساسة أو المختلطة، كذلك يجب الانتباه إلى جودة المنتج، فهناك العديد من المنتجات التي تسبّب ظهور الحبوب وتحسّس البشرة، وخاصّة منتجات التجميل، كما من الأفضل عدم اعتماد وضع مكياج ثقيل بشكل دائم، كوضع كريم الأساس، فمن الأفضل استخدام البودرة الجافّة كونها تُبقي المسام مفتوحة، وليست مثل الكريم الأساس، وفي حال وجود عيوب في البشرة يمكن اختيار كريم أساس خفيف.
  • استخدام كريم واقٍ من الشمس قبل الخروج، وذلك بوضع كمية غنية منه، فالشمس تسبّب اسمرار البشرة، وظهور البقع مثل النمش والكلف، وزيادة إفراز الدهون.
  • صنفرة البشرة مرة أسبوعيّاً لإزالة الخلايا الميّتة، والأوساخ المتراكمة في المسامات، ومن الأفضل استخدام مكوّنات طبيعية من بن القهوة، أو السكر مع الليمون وهي وصفة مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية، أو باللوز المطحون مع الحليب للبشرة الجافة.
  • تنظيف البشرة بشكل يومي باستخدام غسول خاص مناسب لنوع البشرة، ومن الأفضل استشارة طبيب الجلد عن النوع المناسب.
  • استخدام أقنعة التغذية مرتين في الأسبوع مثل قناع العسل، أو الأفوكادو، أو زيت اللوز وغيرها من الماسكات الطبيعيّة التي تساعد البشرة على المحافظة على صحتها.
  • استخدام أقنعة التفتيح لإزالة البقع والتصبّغات التي تتعرض لها البشرة جرّاء العوامل الخارجية مثل الشمس، أو العوامل الداخلية مثل اختلالات الهرمونات، وآثار حبّ الشباب، مثل عصير الليمون مع عصير الطماطم للبشرة الدهنية، والنشا وماء الورد للبشرة الجافّة والحساسة.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع أنواع الأطعمة، مع التركيز على الفواكه والخضار للحصول على الفيتامينات اللازمة، والتقليل من الدهون والسكريات لأنّها تساعد على ظهور الحبوب، كما أنّها تجعل الوجه أقل إشراقاً وبهجة، بالإضافة إلى ذلك يجب شرب كميات كافية من الماء بحيث يبقى الجسم رطباً وبالتالي تبقى بشرة الوجه رطبة وحيوية.
  • ممارسة التمارين الرياضة لتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي توفير تغذية أفضل للبشرة ممّا يحسّن من صحتها، ويزيد من إشراقها، كما أن الرياضة تؤخر ظهرو حب الشباب.

المقالات المتعلقة بكيف أهتم بوجهي