كيف أكون أنيقة

كيف أكون أنيقة

أناقة المرأة

الأناقة، متطلّبٌ أساسيٌ في المرأة كي تكتمل جاذبيتها ويكتمل جمالها؛ فالمرأة الأنيقة تُسلّط عليها الأنظار، ويسعى الجميع للتقرّب منها. مهما اختلفلت مَعايير الناس في تحديد أناقة المرأة تبقى هناك عدّة قواعد أساسية لا بُدّ من الالتزام بها كي تَحظى المرأة بانطباعٍ جيدٍ عنها؛ وذلك لأنّ الأناقة هي الشيء الأوّل الذي يلتفت إليه الآخرون.

أساسيات الأناقة
  • تنسيق ألوان الملابس : اختيار ألوان الملابس من أهمّ خطوات الأناقة، لذلك يجب التركيز على اختيار الألوان المتناسقة، والمتوافقة مع لون البشرة، والتركيز أيضاً على ألوان الموضة، وتجنّب ارتداء أكثر من لون حيادي في الوقت نفسه، وعدم ارتداء أكثر من قطعة ملوّنة، فإذا كان القميص ملوّناً مثلاً يجب اختيار حجاب باللون السادة.
  • اختيار المقاسات والقصّات المناسبة : بعض النساء يرتكبن خطأً فادحاً بارتداء مقاسات لا تناسبهن؛ كأن تكون قطع الملابس ضيّقة أكثر من اللازم، أو واسعة جداً، مما يُظهر المرأة بمظهرٍ مضحك، وغير متناسق، لذلك يجب اختيار المقاس بشكلٍ تام؛ بحيث يُخفي عيوب الجسم، ويُظهره بأجمل صورة، مع الحرص على تجنّب ارتداء الأحزمة العريضة بالنسبة للنساء السمينات، أمّا بالنسبة للقصّة المناسبة فيحدّدها شكل جسم المرأة.
  • أناقة الأحذية: يُعتبر الكعب العالي من أساسيّات الأنثى الأنيقة، لذلك يجب الاحتفاظ بالأحذية ذات الكعب العالي في خزانة كل أنثى، مع اختيار أحذِية بكعب مريح للأغراض العملية، وارتداء بناطيل الجينز والكاجوال، وتنانير الجينز.
  • أناقة التنانير والبناطيل : يجب التركيز على اختيار تنانير بنوعيّة أقمشة ممتازة، تُظهر الجسم بأجمل صورة، وعدم ارتداء التنانير التي تلتصق بالجسم وتُظهر خطوط الملابس الداخلية، وتجنّب ارتداء تنورة مزركشة مع قطعة ملابس أخرى مزركشة، أمّا البناطيل فيجب أن لا تحتوي على جيوبٍ منتفخة، وأن لا يَكون السحاب الأمامي يُظهر انتفاخاً واضحاً، وأن لا نظهر منها خطوط الملابس الداخلية، وأن تكون بكسراتٍ مستقيمة وغير مفتوحة، مع التركيز على قصات الموضة.
  • العطر والمكياج : يُعتبر العطر من أساسيات الأناقة لدى المرأة، ويجب اختيار العطر المناسب حسب الوقت؛ فعطر وقت العمل يختلف عن عطر السهرات، وعطر الزّيارات العائلية، وكذلك بالنسبة للمكياج، والأفضل عدم المُغالاة في استخدام مستحضرات التجميل، إلا في المناسبات الصاخبة، التي تستدعي ذلك.
  • أناقة البيت: يجب التركيز على ارتداء القطِع المتناسقة معاً، وتجنّب ارتداء بنطال بيجامة مخالف للبلوزة، ويُعتبر هذا خطأً فادحاً، مع التركيز على ربطة شعر مناسبة، ويفضّل تجنّب ارتداء البيجامة خارج أوقات النوم، والاحتفاظ بملابس بيتية متناسقة الألوان ومريحة.

المقالات المتعلقة بكيف أكون أنيقة