كيف أفهم صديقتي

كيف أفهم صديقتي

الصداقة شيء أساسي في حياة الجميع ، فالصديق هو الذي تستمتع معه في أوقاتك المختلفة ، الصديق هو الذي تعيش معه مغرمرات عظيمة لن تنساها طوال عمرك ، الصديق هو الذي تلجأ اليه في أوقات حاجتك ويقف معك بالفرح والسرور والضيق والمصائب ، الصديق هو الذي عندما تتذكره تشعر أنك تملك أفضل إنسان في العالم ، فيهب دائماً لمساعدتك وتقديم العون لك في كل مرحلة من مراحل حياتك فتدوم الصداقة لسنوات وسنوات هذه هي الصداقة ، الصديق هو من لا تستطيع أن تكذب عليه فأنت تكون دائماً على طبيعتك معه ، فلا تتظاهر ولا تكذب ، فتكون في أبسط حالاتك ، ومن لا يملك أصدقاء هو دائم الشعور بالوحدة واليأس والإكتئاب فهو لا يعرف التأقلم مع أحداً ، وأثناء الصداقة قد يواجه الأصدقاء بعض المشاكل التي تعكر عليهم صفو صداقتهم ولهذا الصديق هو الذي يفهم صديقه ولا يغضب منه ، فكيف تفهم صديقك .

كيف أفهم صديقتي :

  • في كل مشكلة أو موقف ضعي نفسك بالموقف الذي تقف فيه صديقتك ، وحللي لو كنتي في مكانها ، ماذا كنتي ستفعلي ، ويجب أن لا تنسي الظروف والحالات التي كانت تعترضها في هذا الموقف ، عندها ستجدين نفسك تبرري موقفها تدريجياً .
  • كوني مستمعة جيداً لصديقتك ، فالصديقة تحب أن تجد شخصاً يستمع لها ولهمومها ، فالصديق هو من يستمع لصديقه ويحلل معه مشاكله ويحاول حلها بالنقاشات الهادئة وبأسلوب قريب من أسلوبه في التفكير ليصل لحلاً نهائياً .
  • لا تحاولي كشف أسرار صديقتك فصديقتك آمنتك على أسرارها ولهذا عليك كتمان أسرارها وعدم التفوه بها لأحد مهما كان قريباً منك ، فلو كانت تريد أن يعرف غيرك لما آمنتك على هذا السر .
  • لا تسمحي لأحد بأن يتدخل بصداقتك ، فأغلب المشاكل التي قد تقع بينك وبين صديقتك تكون نتيجة السماح لأشخاص بالتدخل في العلاقات مع الأصدقاء الحميمين .
  • الإهتمام ، فيجب أن تشعري صديقتك بإهتمامك بها ، وأنها ليست كأي شخص آخر في حياتك ، فتأكدي بعدم نسيان المناسبات الخاصة لصديقتك ، كعيد ميلادها وزواجها وغيرها من المناسبات الهامة بها .
  • لا تغضبي من صديقتك دون مصارحتها بموقف معين قامت به ، فلا تأخذي موقف وتخاصمينها دون أن تقولي لها بأنك غاضبة منها ، فيجب أن تكوني صريحة بمشاعرك وغضبك ونظرتك نحوها .

 

المقالات المتعلقة بكيف أفهم صديقتي