كيف أفتح لون شعري

كيف أفتح لون شعري

لون الشعر

قد ترغب العديد من السيدات بتغيير لون شعرهن، وذلك بما تناسب مع متطلبات العصر ورغبة منهنّ في ملاحقة صيحات الموضة، أو كرغبة في التجديد، ولكن قد تخاف بعض السيدات من استخدام المواد الكيميائة خاصة لتفتيح الشعر، وذلك لما تخلفه من أذى ومشاكل، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال بعض الوصفات المنزلية، والتي تساعد على تفتيح لون الشعر.

طرق لتفتيح لون الشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي من الممكن تحضيرها في البيت للحصول على شعر فاتح اللون، وهي:

  • الليمون الحامض: يعتبر الليمون من الحمضيات الغنية بفيتامين (C)، والذي لديه القدرة لعلاج العديد من الأمراض والمشاكل الجلديّة، ولكن ما قد يجهله البعض هو بأن الليمون يعمل أيضاً على تفتييح لون الشعر، وذلك من خلال مزج ملعقتين من عصيره مع كوب من الماء الفاتر، حيث يتمّ تطبيق هذا المزيج على الشعر، والجلوس تحت أشعة الشمس الحارة، حتّى يجفّ.
  • أقراص فيتامين (C): حيث يتمّ طحن كمية من الأقراص ومزجها مع الشامبو، والاستحمام فيه.
  • خلّ التفاح: يعمل على علاج العديد من مشاكل الشعر، ولا سيّما الفطريات والقشرة، كما وأنّه يعمل على تفتيح لون الشعر، وذلك من خلال مزج نصف كوب من الخل في ثلاثة أكواب من الماء، وتركها على الرأس لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة، قبل الاستحمام.
  • العسل الطبيعي: بالإضافة إلى قيام العسل بتفتيح الشعر، إلّا أنّه عمل أيضاً على ترطيبه وجعله أكثر نعومة ومرونة، وذلك بسبب احتواء العسل على مادّة بيروكسيد الهيدروجين، حيث يصنع قناع العسل من خلال مزج كوب من العسل الطبيعيّ، مع كوبان من الخلّ الأبيض، أو خل التفاح، بالإضافة إلى ملعقة طعام زيت الزيتون، حيث يوضع هذا القناع على الشعر مع لفه بقطعة من النايلون لمدّة ثلث ساعة.
  • ملح الطعام: يستخدم الملح في تفتيح الشعر، وذلك من خلال إذابة ملعقة كبيرة من ملح الطعام في لتر من الماء، وتطبيق المزيج على الشعر لمدّة ربع ساعة للحصول على النتائج المطلوبة، ومن الجدير بالذكر بأنّ السباحة في المياه المالحة سيكون لها نفس التأثير.
  • البابونج: يحتوي البابونج على العديد من المواد التي من شأنها أن تساعد على تفتيح لون الشعر، حيث يمكن الاستحمام بمنقوع البابونج، أو من الممكن استخدام شاي البابونج، وتركه على الشعر لمدّة لا تزيد عن الربع ساعة، مع تكرار هذه العمليّة مرتين خلال الأسبوع.
  • الحناء: مزج كميات متساوية من الحناء والبابونج، بالإضافة إلى الماء المغلي، وترك المزيج جانباً حتى يبرد بشكل كامل، حيث يطبق هذا المزيج على الشعر ويترك لمدّة لا تقلّ عن ساعة قبل الاستحمام.
  • القرفة: مزج كمات متساوية من القرفة مع بلسم الشعر المغذي، وترك المزيج على الشعر لمدة ساعتين على الأقل قبل أن يتمّ غسله بالماء والصابون، ومن الجدير بالذكر بأنّ القرفة تعمل أيضاً على منح الشعر رائحة عطرة وجميلة.

المقالات المتعلقة بكيف أفتح لون شعري