كيف أفتح حساباً للآيفون

كيف أفتح حساباً للآيفون

حساب آيفون

يُعتبر حساب الآيفون أحد الحسابات الخاصّة بشركة أبل، ومنتجاتها من الأجهزة اللوحية (الآيفون)؛ حيث لا يُمكن استخدامه لأيّ منتج هاتفي آخر، ويُستخدم الحساب لتحميل مختلف التطبيقات الموجودة على برنامج آبل ستور App store الموجود فقط على هذه الأجهزة، وما يُميز هذا البرنامج بأنّه يحوي على مجموعةٍ كبيرةٍ من التطبيقات غير الموجودة على أيّ برنامج آخر.

فتح حساب آيفون

توجد العديد من الطرق لفتح حساب آيفون وهي:

  • اذهب إلى تطبيق آب ستور (App store) الموجود على جهازك الآيفون.
  • اختر التطبيق الذي تريد تحميله، ويُفضّل أن يكون مجانياً أي لا يحتاج إلى دفع المال لأجله.
  • انقر على كلمة تحميل (Install) الموجودة في الجانب الأيمن من الشاشة، وسيظهر لك مربّع صغير يحتوي على العديد من الخيارات وهي: استخدام Apple ID موجود، وإنشاء Apple ID جديد، وخيار الإلغاء، وفي حال امتلاكك لحساب قديم انقر على الخيار الأوّل والذي سينقلك إلى نافذة جديدة، وما عليك سوى كتابة البريد الإلكتروني، والرمز السريّ الخاص بهذا الحساب، وفي حال عدم امتلاك حساب ما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية:
    • انقر على خيار إنشاء في النافذة السابقة والتي ستنقلك إلى نافذةٍ جديدة، واختر منها باللغة الإنجليزية اسم الدولة التي تعيش فيها، وانقر بعدها على التالي NEXT في أسفل الشاشة.
    • انقر على كلمة موافقة Agree للشروط والأحكام وسياسة شركة آبل، وذلك بعد قراءة الشروط بتمعن.
    • انقر مرّةً أخرى على الرسالة التي ستظهر لك في وسط الشاشة، والتي تفيد بأنّك قرأت التعليمات، وموافق عليها.
    • املأ المعلومات الفارغة في النافذة الجديدة التي ستظهر لك، والمتمثلة بعنوان البريد الإلكتروني ، والرمز السريّ مرتين؛ حيث يجب أن يتألّف الرمز السريّ من ثماني خانات أو أكثر مكتوبة باللغة الإنجليزية بشرط أن تحتوي على حرفٍ كبير وصغير ورقم، واختر ثلاث أسئلة وأجب عليها، وضع تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة، وبعد الانتهاء من ذلك انقر على التالي.
    • املأ المعلومات التي ستظهر في النافذة الجديدة، والتي تحتوي على بعض المعلومات الخاصة بك، ثم انقر على التالي، وستظهر لك رسالة مفادها بأنّه تم إرسال رسالة لتفعيل الحساب على بريدك الإلكتروني.
    • افتح رسالة التفعيل من بريدك، وانقر على رابط التفعيل، والذي سينقلك إلى نافذة جديدة، اكتب بريدك الإلكتروني والرمز السري الخاصين بحساب الآيفون، وانقر بعد ذلك على كلمة تفعيل verify.

توجد طريقة أخرى وهي على النحو الآتي: ذهب إلى أيقونة الإعدادات الموجودة في جهازك، واختر منها خيار Itunes & app store، وبعد ذلك اكتب بريدك الإلكتروني والرمز السريّ الخاصين بك.

المقالات المتعلقة بكيف أفتح حساباً للآيفون