كيف أعمل عصير الليمون

كيف أعمل عصير الليمون

فوائد الليمون

الليمون من الفاكهة التي لا يمكن الاستغناء عنها، فهو يدخل في الطبخ، ويضاف للسلطة حيث يضفي إليها مذاقاً مميزاً، ويقدم كمقبّلات مع الطعام، ويصنع منه الشراب البارد والمنعش، خاصّةً في أيام الصيف الحار، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وغنيّ بشكل خاص بفيتامين سي، ويعدّ علاجاً فعالاً لمرض الإسقربوط، والزكام، ومحارب قويّ للأمراض الخبيثة، ويحمي القلب، ويعمل على التخلص من الوزن الزائد، وإذابة الدهون، ويُجدّد نشاط الجسم، ويُهدّئ الأعصاب، ويُشعربالراحة النفسية والاسترخاء.

أمّا بالنسبة لعصير الليمون فيتم تحضيره عادةً بالطريقة التقليدية، والمتعارف عليها، وذلك بعصر الليمون، ومن ثم إضافته للماء والسكر، ولكن أصبح الآن يُعد بطرق مختلفة، وبنكهات عدة لذيذة، كعصير الليمون مع النعناع، وعصير الليمون مع الكيوي، وغيرها الكثير.

  • عصير الليمون مع الكيوي: يتم تقطيع حبات الكيوي بشكل مكعبات أو شرائح عرضية، ويُعصر الليمون، ومن ثم يوضع الكيوي مع عصير الليمون في الخلاط الكهربائي، إلى أن يصبح الخليط متجانساً، ويُحلّى بالسكر.
  • عصير الليمون بالحليب:يُوضع في الخلاط الكهربائي نصف كوب من عصير الليمون، مع كوب من الحليب خالي الدسم، وملعقتان صغيرتان من سكر الدايت، وعندما يتجانس الخليط، يوضع في أكواب التقديم، ويُفضّل تناوله مرة فقط في اليوم.
  • عصير الليمون مع الزنجبيل: وهذه طريقة مختلفة كلياً حيث يُقدم ساخناً، حيث يوضع في إناء لتر من الماء، مضافاً إليه عصير ثلاث ليمونات، وملعقة من الزنجبيل المبشور، وكمية من السكر حسب الرغبة، ويوضع على النار، ويترك حتى يغلي، وتتجانس المكونات، وبعدها يصفى، ويقدم في أكواب ساخناً.
  • عصير الليمون والفراولة: يوضع في الخلاط الكهربائي سبع حبات من الفراولة، مع ربع كوب من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من السكر، وتخلط جيداً، وبعدها يضاف الماء ويخفق، ومن ثم يضاف إليه الثلج.
  • عصير الليمون مع النعناع: يوضع في الخلاط الكهربائي أربع حبات من الليمون المقشّر والمقطع وتخلط، وبعدها يتم تصفيتها، ويؤخذ العصير الناتج ويوضع في الخلاط مرةً ثانية، ويضاف إليه وريقات من النعناع الأخضر، وكمية من السكر، مع لتر من الماء، وتخلط المكونات جيداً، ومن ثم يقدم بارداً، ويفضل إضافة الثلج إليه عند التقديم.
  • عصير الليمون مع ماء الزهر: يتم عصر أربع ليمونات، وتوضع في إناء، ويضاف إليه القليل من قشر الليمون ليضفي نكهة مميزة، ومن ثم يضاف كوب من السكر، ويترك حوالي ساعة من الزمن، وبعدها يصفى العصير، ويضاف إليه ملعقتان صغيرتان من ماء الزهر، ويقدم بارداً.

المقالات المتعلقة بكيف أعمل عصير الليمون