كيف أعمل حساب في السناب شات

كيف أعمل حساب في السناب شات

السناب شات

ظهرتْ في الآونة الأخيرة العديد من التطبيقات التي أصبحت شائعةً بشكلٍ كبيرٍ في عالمنا العربي وأيضاً خارج العالم العربيّ، وإحدى هذه التطبيقات وأحد أهمّ وسائل التواصل الاجتماعيّ حاليّاً هو السناب شات، فقد زادَ الإقبال عليه بشكلٍ ملحوظ وزاد التوجّه نحوَ استخدام هذا التطبيق كوسيلةٍ للتواصل بين الناس.

السناب شات في حقيقةِ الأمر هو عبارة عن تطبيق يمكّن المستخدم من القيام بمشاركةِ الفيديوهات الخاصّة به وكذك الصور مع الأقارب والأصدقاء، إلا أنّ هذا التطبيق يمنحُ حمايةً للصور والفيديوهات الخاصّة بالمستخدم، حيث إنّه يدعم الخصوصيّة على هذه الصور والفيديوهات، ويتمّ حذفها من موبايل المستخدم وكذلك موبايل المرسل له، وكذلك سيرفر التطبيق أيضاً بعد مرور فترة معيّنة.

عمل حساب في السناب شات

يلزم عملُ حساب سناب شات وجود جهاز موبايل ذكيّ يدعم هذا التطبيق، وأن فيه توجد كاميرا، وكلّما كانت الكاميرا ذات دقة عالية أمكن ذلك من التمتّع بخدمات السناب شات بشكل أكبر، ويلزم أن يكونَ هذا الهاتف متصلاً بالشبكة العنكبوتيّة، وفيما أهمّ الخطوات المساعدة على عمل حساب سناب شات:

  • تنزيل تطبيق سناب شات المعروف ب snapchat على الهاتف المحمول، ويتمّ تحميله بالعادة من أحد تطبيقات الشراء الموجودة على الهاتف المحمول، والذي يمكّن المستخدمين من تنزيل سناب شات بشكل مجانيّ.
  • امتلاك بريد إلكترونيّ أو حساب للإيميل على أيّ برنامج يدعم حسابات البريد الإلكترونيّ، وإذا لم يكن للمستخدم إيميل على الشبكة العنكبوتيّة فبإمكانه إنشاء إيميل بخطوات بسيطة وسريعة على الإنترنت.
  • فتح تطبيق سناب شات على الهاتف الذكيّ بعد القيام بعملية تنزيله بالشكل الصحيح على الهاتف، حيث ستظهر شاشة للمستخدم تبيّنُ له بعض الخيارات، حيث يختار المستخدم الضغط على خيار الاشتراك من أجل إنشاء حساب جديد.
  • القيام بإدخال البيانات المطلوبة، والتي ظهرت على شاشة الاشتراك في هذا التطبيق، والمعلومات هي تعبئة خانة البريد الإلكترونيّ للمستخدم، وكلمة المرور، وتاريخ الميلاد.
  • اختيار اسم المستخدم هي الخطوة التالية للتسجيل بتطبيق سناب شات، فبعد تعبئة المعلومات المطلوبة في الخطوة السابقة تظهر شاشة تفيد بأن يختارَ المستخدم اسماً له، وهذا الاسم هو الذي سيكون اسم المستخدم الذي سيظهرُ للأقارب والأصدقاء.
  • التحقّق من الهوية هي الخطوة التالية، وفيها يتأكّد التطبيق من أن المستخدم إنسان وليس رجلاً آليّاً، ويكون ذلك عن طريق اختبار بسيط بأن يجدد المستخدم الصور التي يوجد فيها أشباح من بين مجموعة صور يعرضُها التطبيق.
  • أصبح لدى المستخدم الآن حساب على السناب شات، وبإمكانه أن يتمتّعَ بالخدمات التي يقدمّها التطبيق.