كيف أعمل حساب بالآيفون

كيف أعمل حساب بالآيفون

حساب الآيفون

يحتاجُ مستخدم جهاز أيفون المحمول إلى عمل حساب خاصّ به على الآيفون؛ وذلك للاستمتاع بالخدمات المختلفة التي يقدّمُها الحسابُ له، وللتمكّن من عمل حساب على الآيفون يتوجّب على المستخدم امتلاكُ بريد إلكترونيّ فعّال خاص به على أحدِ مواقع البريد الإلكترونيّ المعروفة، مثل: موقع ياهو، أو هوت ميل، أو جيميل، وفي حال عدم امتلاكه أيّاً منها فيتوجّبُ عليه المباشرة بإنشاء بريد إلكترونيّ جديد قبل البدْء بعمل حسابٍ على الآيفون.

كيفيّة عمل حساب بالآيفون
  • للبدْء بإجراءات عمل حساب أيفون يمكنُ الدخولُ مباشرةً إلى الرابطِ التالي: https://appleid.apple.com/account#!&page=create، أو الدخول إلى متجر أبل الموجود على جهاز الآيفون، ثم البحث عن أحدِ التطبيقات المجانيّة المعروضة على المتجر، ثم الضغط على كلمة "تحميل" الموجودة بجانب التطبيق، وقبل بدْء الجهاز بتحميل التطبيق ستظهرُ رسالةٌ صغيرة على الشاشة تطلبُ من المستخدم الدخولَ إلى حسابِ الأبل الخاصّ به، أو إنشاء حساب أبل جديدٍ في حال عدم امتلاكه واحداً، وهنا يتوجّبُ على المستخدم الضغطُ على عبارة "إنشاء حساب أبل جديد".
  • فور الانتهاء من الخطوة السابقة ستظهرُ شاشة جديدة على جهاز الآيفون، تطلبُ من المستخدم اختيارَ اسم البلد التي يقيمُ فيه من قائمة البلدان الظاهرة أمامَه، وذلك بالضغط على اسم البلد إلى حينِ ظهور إشارة صح إلى جانبها، ثم الضغط على كلمة "التالي" الموجودة أسفلَ الصفحة على جهة اليسار.
  • موافقة المستخدم على شروط شركة أبل الظاهرة أمامَه على الشاشة بعد قراءتها والتمعّن بها، وذلك بالضغط على كلمة "موافق" التي تليها.
  • في هذه الخطوة يُطلبُ من المستخدم إدخالُ العنوان البريديّ الخاصّ به، أو الذي أنشأه في الخطوة الأولى في الفراغ المخصّص له، ثمّ إدخال كلمة مرور لحساب الآيفون الخاصّ، ويُشترطُ في كلمة المرور أن تكونَ مؤلّفة من ثماني خانات كحدٍّ أدنى، وأنْ تكون متنوّعة ما بين الأحرف الكبيرة والصغيرة، والأرقام، والرموز، كما يفضّلُ أن تبدأ بالأحرف الكبيرة، ثم إعادة كتابة كلمة المرور مرّة أخرى؛ للتأكّد من صحّتِها.
  • اختيار سؤال الأمان من ضمن قائمة الخيارات الموجودة في القائمة، ثمّ طباعة الجواب في الفراغ المخصّص له، بالإضافة إلى اختيار سؤالين آخريْن للأمان والإجابة عليهما في الفراغات المخصّصة لهما، ثم تعبئة تاريخ عيد الميلاد باليوم والشهر والعام، والانتهاء من ذلك بالضغط على كلمة "التالي".
  • تعبئة باقي المعلومات المطلوبة، والتي تتمثّلُ في كيفيّة الدفع، وللتمكّن من عمل حساب آيفون بشكل مجانيّ يتوجّبُ الضغط على كلمة "لا شيء" من ضمن قائمة الدفع، ثم تعبئة الّلقب الخاصّ، والاسم، والعنوان، والرمز البريديّ، والمدينة، ورقم الجوّال، والانتهاء من ذلك بالضغط على كلمة "التالي".
  • تصفح المستخدم البريد الإلكترونيّ المستخدم، والبحث عن رسالة واردة من شركة أبل، ثم فتْح الرسالة والضغط على عبارة "تفعيل الحساب" الموجودة في الرسالة، وعندها ستظهرُ للمستخدم صفحة جديدة تطلبُ منه إدخالَ البريد الإلكترونيّ وكلمة المرور المحددتيْن مسبقاً، وعندها سيستلم المستخدم رسالة تهنئة بامتلاك حساب أبل جديد على جهاز الآيفون.