كيف أعالج بشرتي من حب الشباب

كيف أعالج بشرتي من حب الشباب

حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشّباب من المشاكل الشّائعة والتي تُصيب نسبةً كبيرةً من الأشخاص وخاصّةً في فترة المراهقة، وتعطي منظراً غير محبّبٍ وتسبب الخجل، فيتمّ البحثُ عن العديدِ من الطّرق والعلاجات للتخلّص من المشكلةِ نهائياً، إلّا أنّ أكثر الكريمات والمنتجات ذات كلفةٍ عاليةٍ، ومن الممكن ألّا تُعطي النتيجة المطلوبةَ. سنعرض في هذا المقال بعض الطّرقِ البسيطةِ والعلاجات الطّبيعيّةِ للتّخلص من حب الشّبابِ بكلِّ سهولةٍ وبتكلفةٍ منخفضة.

طرق التّخلص من حبّ الشباب
  • قناع الكركم: تُخلط ملعقةٌ كبيرةٌ من الكركم، مع ملعقةٍ من الحليب، وملعقةٍ من العسل، ويطبّق المزيج على البشرةِ لمدةِ عشرِ دقائق، ويغسل بالماءِ الدّافئ، فيساعد الكركم على قتل الجراثيم المُسبّبةِ لحبّ الشباب، والتخلّص من الالتّهابات، وتفتيح البشرة.
  • بياض البيض: يمزج بياضُ بيضةٍ مع القليل من عصير اللّيمون، ويخفق المزيجُ بشكلٍ جيدٍ، ويُضع على الوجه لمدة عشرين دقيقةً، ويُغسل بالماءِ الفاترِ والصّابون الطّبي، وسيتم ملاحظةُ زيادةِ نعومةِ البشرةِ وصفائِها، والتخلّص من الرّؤوسِ السّوداءِ وحبّ الشّباب.
  • الطّين الأخضر: وهو نوع من طينِ البحر؛ يحتوي على العديد من المواد المغذيةِ للبشرةِ التّي تُخلّص من حبّ الشّباب، فيتمّ استخدامه بخلطِ ملعقةٍ من الطّين الأخضر، مع ملعقةٍ من زيت لبّ المشمش، والقليل من أيّ نوعٍ من الزّيوت العطريةِ، والقليل من ماء الورد، وتمزج المكوّنات معاً جيداً، وتوضع على الوجهِ لمدةِ عشرِ دقائق، ويُغسل الوجه بالماءِ الفاتر.
  • الغسول المنزليّ: يُمكن إعداد غسولٍ مفيد جدّاً للتخلّص من حبّ الشباب، والعديد من مشاكل البشرة، فيساعد على التّخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمةِ أعلى البشرة، وتوحيد لون البشرة، ويتمّ إعداده بوضعِ كوبٍ من شمع العسل في وعاءٍ على نارٍ هادئة إلى أن يذوب تماماً، ويُضاف إليه ملعقة من زيت البندق وربع كوبٍ من زيت شجرةِ الشّاي، ويترك إلى أن يبردَ ويحفظ في زجاجة، ويستخدم بشكلٍ يوميٍّ وذلك بغسلِ الوجهِ بعد الاستيقاظ من النّوم.
  • معجون الأسنان: من الممكن تطبيق معجون الأسنان على البثور وحبّ الشباب للتخلص منها بشكلٍ نهائيّ مع الإستخدام المتكرر.
  • جوزة الطيب: تُخلط ملعقةٌ من مسحوق جوز الهند، مع القليل من الحليب للحصول على خليطٍ متجانسٍ، ويوضع الخليطُ على الوجهِ لمدةِ عشرِ دقائق، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر.
  • زيت اللافندر ولبّ المشمش: تخلط ملعقةٌ من المسك مع ملعقةٍ من زيت شجرة الشّاي، وملعقة من زيت اللافندرِ والقليلِ من لبّ المشمش، ويوزّعُ الخليطُ على الوجه لمدةِ نصف ساعة، ويُغسلُ بالماءِ الفاترِ والصّابون الطّبي.

المقالات المتعلقة بكيف أعالج بشرتي من حب الشباب