كيف أعالج بشرتي

كيف أعالج بشرتي

تحرص المرأة عادةً وبشكل كبير على العناية بجمالها ومظهرها، ويشمل ذلك العناية ببشرتها بحيث تعتبر سر جاذبية وجمال المرأة، فتقوم باتباع الكثير من الأساليب والوصفات من أجل الحفاظ عليها نضرة أو حتى علاجها في حال كان هناك مشاكل كالحبوب إضافةً إلى الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين نتيجةً لأسباب وراثية، انخفاض في ضغط الدم، فقر الدم نتيجة الدورة الشهرية أو الحمل والولادة وعدم تعويض هذا الدم من خلال الأطعمة المحتوية على الحديد كالخضراوات والفواكه الطازجة أو حتى الحبوب التي تحتوي على حديد، إضافةً إلى الإجهاد الذهني والبدني نتيجةً لاضطراب مواعيد النوم وكثرة استخدام المواد الكيميائية الموجودة في مواد التجميل.

علاج البشرة بالخلطات الطبيعية
  • استخدمي كمادات الثلج بوضعها تحت العين، بحيث تعمل على تنشيط دورتكِ الدموية، تشد جلدكِ وتمنعه من الترهل وتنظفه ممّا يؤدّي إلى تجديد خلايا البشرة فبالتالي إغلاق المسامات والتقليل من الحبوب والحصول على بشرة نضرة.
  • استخدمي الخيار وزيت اللوز، فقومي ببشر خيارة واضيفي لها قطرات من زيت اللوز إضافةً لماء الورد، وضعيها في قالب من الثلج حتى تتجمّد بشكل كامل، وبعد ذلك اخرجيها ومرريها على بشرتك بشكل دائري وتحديداً أسفل عينيكِ لمدة خمس دقائق دون انقطاع.
  • في حال كانت بشرتكِ دهنية مثلاً، يمكنكِ استخدام الليمون والنعنع المغلي مرتين في الأسبوع، وذلك أيضاً من خلال وضعها في قالب لتتجمد وإخراجها وتمريرها على الوجه.
  • كما يمكنكِ أيضاً استخدام البقدونس المغليّ، وذلك بعد أن تتم تصفيته جيداً، قومي بوضعه في قوالب وإضافة ماء الورد له، فهي تعمل على إزالة الإجهاد والتعب فبالتالي تمنح البشرة الصفاء.
  • استخدمي مكعبات الحليب المخلوطة مع بعض نقاط زيت اللوز، فهي تعطي البشرة نضارة وإشراقة لا سيّما إذا استخدمتيها صباحاً.
  • يمكنكِ أيضاً استخدام البطاطا المسلوقة عن طريق وضعها في قالب من الثلج، وبعد أن تتجمد مرريها على بشرتك لمدة ربع ساعة، فهي تساعد على إزالة الدهون الزائدة وبالتالي نقاء ونضارة البشرة.
  • استخدمي نصف ملعقة من الخميرة المضاف إليها زيت اللوز، عن طريق إذابتها في نصف كوب ماء ووضعها في قوالب ثلج لتمرريها على وجهك، وهذه الوصفة تعد الأكثر استخداماً لإزالة الاسمرار والهالات السوداء.
  • استخدمي الشاي الأخضر المغلي بعد أن يبرد، ومن ثم ثومي بإضافة فيتامين E إليه ووضعهما في قوالب من الثلج ليتم تمريرها على الوجه باستثناء منطقة العين.
  • اخلطي العسل مع عصير الخيار وماء الورد إضافةً إلى زيت اللوز المر، وضعي هذا المزيج في قوالب ثلج ليتم تمريرها على الوجه والرقبة أيضاً بشكل يومي.

المقالات المتعلقة بكيف أعالج بشرتي