كيف أطيل شعري دون خلطات

كيف أطيل شعري دون خلطات

كيفيّة إطالة الشعر من دون خلطات

يرغب العديد بالحصول على شعرٍ طويل من دون الحاجة للجوء إلى استخدام الخلطات بالرغم من فاعليتها في هذا المجال، فهي قد تكون مُكلفة ومُتعبة، عدا عن أنَّها تحتاج في بعض الأحيان إلى الوقت، والَّذي قد لا يمتلكه الناس بسبب المشاغل الحياتيّة اليوميّة الَّتي يَمرون بها، ولذلك كان لا بُدَّ من اللجوء إلى طُرقٍ بديلة أخرى عن الخلطات المُتعارف عليها، وفيما يلي عرضٌ لهذه الخطوات.

  • الالتزام بالرغبة في الحصول على شعرٍ طويل: من أحد المشاكل العويصة الَّتي يتعرض لها الشخص عند محاولة إطالة الشعر هي الشعور بالملل من الشعر الطويل والرغبة بالحصول على تسريحاتٍ وقصّاتٍ أخرى للشعر، ولذلك لا بُدَّ من التذكر بأنَّ الحصول على شعرٍ طويل يتطلّب وقتاً طويلاً وخاصّةً إن كان الشعر قصيراً للغاية، وإلّا يُمكنكِ اللجوز إلى استخدام خُصل الشعر الطويلة المؤقتة كحلٍ أسرع.
  • عدم غسل الشعر بكثرة: إنَّ غسل الشعر بشكلٍ يوميّ يتسبّب بتجريد الشعر من الزيوت الطبيعيّة الَّتي تُفرزها فروة الرأس، وبدلاً من فعل ذلك يُمكن غسل الشعر بين اليوم والآخر، أو كُل ثلاثِ أيام، مع الحرص على غسل الشعر بالشامبو والبلسم، ويُمكن ارتداء قبعة الاستحمام في حال الرغبة بأخذ دوش وغسل الجسم كي لا يبتل الشعر، وبذلك ستتمكن الزيوت من الوصل إلى الشعر لتغذيته وتغذيّة بُصيلاته، وفي حال شعرتي بعدم الارتياح لذلك بسبّب مظهر الشعر الزيتيّ يُمكنك تجربة مُستحضرات الشامبو الجافّة خلال الأيام الَّتي لا تغسلين بها شعرك.
  • تمشيط الشعر كما يجب: هذا يعني استخدام نوعين من فرشاة الشعر إلى أربعة أنواع، وهي فرشاة شعر بأسنان عريضة، وفرشاة شعر بأسنان مُتقاربة، ومُشط بأسنان عريضة، ومُشط بأسنان مُتقاربة، والبدأ بأول نوعٍ منها مروراُ بالأنواع الأخرى بالترتيب، ويجب تمشيط الشعر مرتين بشكلٍ يوميّ بدأً من أطراف الشعر لإزالة العُقد ومن ثُمَّ التمشيط من الجذور باتجاه الأطراف لجذب الزيوت إلى كافة أجزاء الشعر.
  • تدليك فروة الرأس: دلكي فروة الرأس من مرَّة إلى ثلاث مرات يوميّاً، فبذلك سيتم تنشيط الدَّورة الدَّمويّة بالقرب من بُصيلات الشعر، أي أنَّ الدَّم سيصل إلى هذه المناطق حاملاً معه الغذاء والفيتامينات المُفيدة للشعر.
  • عدم قصّ أطراف الشعر كثيراً: فالمقولة الَّتي تُفيد بأنَّ قصّ أطراف الشعر سيُساعد على إطالته غير صحيحة، إلا أنَّهُ مُفيد لإزالة الأطراف المُتقصفة والتالفة، ولفعل ذلك يجب قصّ حوالي نصف إنش من الشعر كُل ثلاثة إلى أربعة أشهر.
  • ربط الشعر للأعلى: سواءً على شكل ذيل الحصان، أو ضفيرة وغيرها، وذلك لشدّ فروة الرأس وبالتالي السماح للأكسجين بالوصول إليها من الخارج لتحفيز بُصيلات الشعر لينمو الشعر بشكلٍ أسرع.

المقالات المتعلقة بكيف أطيل شعري دون خلطات