كيف أضع رقماً سرياً للأيفون

كيف أضع رقماً سرياً للأيفون

قفل الأيفون

معظمنا لا يستغني عن حاجاته اليومية لاستخدام الهاتف الخلوي، فالهاتف الشخصي هو وسيلة للاتصال بين الأفراد، وعدا عن ذلك قد يضم الكثير من الصور والفيديوهات الشخصية، ومن الجيد أنْ يلجأ الشخص إلى المزيد من الخصوصية من خلال المحافظة على محتويات هاتفه بوضع كلمة سرّ تمنع المتطفلين من العبث بالهاتف الشخصي، خصوصاً إذا تمّ سرقة الهاتف أو فقدانه.

يعتبر الأيفون من الهواتف الذّكية التي تستخدم نظام iOS والذي يمنح المستخدم إمكانية وضع رقم سري عند تشغيل الأيفون، وعادة تتكون كلمة المرور من أربعةِ أرقامٍ على المستخدم وضعها في كل بداية تشغيل لهاتفه، وتُتيح له ثلاث محاولات في وضع الرّقم السري، فإنْ أخطأ في وضع الرّقم الصحيح في المرة الأخيرة سيتوقف الجهاز عن العمل، وسنتعلم معاً الخطوات السليمة في طريقة وضع رقم سري للأيفون، ويفضل أنْ تكون كلمة السر قوية تَضم أحرفاً وأرقاماً لضمان عدم معرفتها بسهولة من قبل الآخرين.

طريقة وضع رقم سري للأيفون
  • بداية اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings ثمّ اذهب إلى قفل رمز الدّخول Touch ID & Passcode من خلال القائمة التي تظهر أمامك.
  • اختر تفعيل كلمة المرورTap Turn Passcode On ثمّ اضغط على تغيير رمز الدّخول Change Passcode، والآن يجب وضع كلمة المرور الجديدة والحرص أنْ تكون قوية، ثمّ إعادة كتابة كلمة السّر مرةً أخرى لتأكيدها وتفعيلها.

طريقة تعديل الرقم السري للأيفون

قد ينسى الشخص أحياناً كلمة المرور أو يشعر بأنّها ليست قوية كما ينبغي لهذا يغير كلمة المرور من جديد ويضع كلمة جديدة، ولتعديل وتغيير كلمة السر في الأيفون يجب اتباع الخطوات التالية:

  • من خلال الإعدادات وخيار قفل رمز الدّخول عطّل رمز الدّخول Turn Passcode Off أو ما يُسمى (تعطيل رمز دخول بسيط)، ثمّ من خيار تغيير رمز الدّخول أدخل الكلمة التي تريد، ويجب أنْ تضم ستة أرقامٍ إجبارية، أو من ضمن الخيارات المتاحة اختر كلمة المرور تتكون من أربعة أرقام four-digit numeric code، أو تخصيص أحرف alphanumeric code.
  • أيضاً من الخيارات الأخرى مسح البيانات Erase Data ولا ننصح بهذا الخيار؛ فهو يمسح جميع بيانات الهاتف تلقائياً بعد عشر محاولات فاشلة، ولكنْ قد يتعمد البعض وضعها إذا كان الشخص كثير النسيان لكلمة المرور التي يستخدمها، وهذا الخيار قد يُمكّن أي شخص من العبث بالهاتف بعد تمكنه من الدّخول للأيفون من جديد بعد المحاولات الفاشلة في وضع كلمة السر.