كيف أصنع حساب على الفيس بوك

كيف أصنع حساب على الفيس بوك


الفيس بوك

إذا كنت تريد الانضمام إلى مجتمع الفيس بوك المتزايد فعليك إنشاء حسابٍ فيه، فهو مجانيّ ولا يستغرق سوى بضع دقائق لإنشائه، وبمجرد إنشاء الحساب الخاص بك، يمكنك مشاركة الأخبار، وتحميل الصور، ومقاطع الفيديو ومشاركتها مع الأصدقاء، والدردشة معهم، وأكثر من ذلك. ولإنشاء حساب لك يجب أن تكون على الأقل في الثالثة عشر من العمر، ولا يمكنك إنشاء أثر من حساب فيس بوك واحد فقط لكل عنوانِ بريدٍ إلكترونيٍّ تمتلكه.

 

طريقة صنع حساب على الفيس بوك

  • ادخل إلى الموقع الرسمي للفيس بوك ( facbook.com )
  • أدخل المعلومات الخاصّة بك: على الصفحة الرئيسيّة حيث يُطلب منك أن تدخل الاسم الأول، واسم العائلة، وعنوان البريد الإلكترونيّ، وكلمة السر، وتاريخ الميلاد، والجنس (ذكر، أم أنثى). ويجب أن تستخدم اسمك الحقيقيّ لحسابك. ويسمح بالكنى والألقاب طالما أنّها تدلّ على اسمك الحقيقي (جيم بدلا من جيمس، على سبيل المثال).
  • انقر على زر "تسجيل": وإذا كانت كلّ المعلومات الخاصّة بك صحيحة سوف يتم إرسال رسالة التحقّق إلى العنوان الذي قدمته.
  • افتح البريد الإلكترونيّ للتحقق، وقد يستغرق بضع دقائقلوصول رسالة من الفيس بوك للإيميل، اضغط على الرابط في البريد الإلكتروني لتفعيل حسابك.
  • جهّز ملف التعريف الخاصّ بك: ويشمل إضافة صورة للملف الشخصيّ، وهو أول شيء يجب عليك القيام به بعد إنشاء الحساب، هذا وسوف يسمح للآخرين برؤية أنك أنشئت صفحة، لإجراء المحادثات بين الأصدقاء والعائلة بكل سهولة..
  • أضف الأصدقاء: يمكنك البحث عن الأشخاص بالاسم أو البريد الإلكترونيّ، واستيراد قوائم الاتصال الخاصّة بك، ودعوة الأصدقاء الذين لا يستخدمون الفيس بوك حالياً، وعندما تجد شخصاً ما تريد إضافته، سوف تحتاج إلى إرسال دعوةٍ أو طلبٍ للصداقة، وبمجرد قبول الدعوة، سيتم إضافة هذا الشخص إلى قائمة الأصدقاء الخاصّة بك.
  • عدّل إعدادات الخصوصيّة: بحيث يمكنك اختيار ما تريد أن يظهر على صفحتك ويراه الآخرون، وما لا تريد أن يعرفه أحد؛ لتجنب الوقوع في المشاكل مع بعض الأشخاص.

 

استخدام الفيسبوك

  • المشاركة والنشر: يمكنك إضافة منشور إلى الجدول الزمنيّ الخاصّ بك، أو إضافته إلى الجداول الزمنية الخاصّة بأصدقائك، ويمكنك أيضاً مشاركة المحتوى من أيّ مكان آخر على الإنترنت، بما في ذلك الروابط، والصور، ومقاطع الفيديو.
  • الدردشة في الفيسبوك: الفيسبوك يتيح لك الدردشة مع أي شخصٍ على قائمة الأصدقاء الخاصّة بك، إذا كان الشخص الذي تتحدث معه ليس متصلاً "أون لاين" في الوقت الذي أرسلت فيه الرسالة، فسوف يتم حفظ رسالتك حتّى يقرأها حين يسجل الدخول إلى حسابه. كما يمكنك أيضاً تحميل التطبيق ماسنجر لهاتفك للدردشة.
  • تحميل الصور: يتيح لك الفيسبوك تحميل الصور الخاّصة بك وإضافتها إلى ملف التعريف الخاصّ بكّ "البروفايل" ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. ويمكنك تحميل الصور واحدة واحدة، أو تنظيم الصور في ألبومات.
  • إنشاء حدث: يمكنك استخدام الفيسبوك لخلق الأحداث ودعوة الناس، وأن تضبط التاريخ والوقت للأحداث المختلفة، وأن تُدخل الموقع، وتشارك بإيصاله للأشخاص الذين ترغب بأن يحضروا الحدث. وقد أصبحت الأحداث على الفيس بوك واحدة من الطرق الرئيسيّة، والأكثر فعاليّة في تنظيم التجمعات المختلفة.

 

المقالات المتعلقة بكيف أصنع حساب على الفيس بوك