كيف أصبغ جذور الشعر

كيف أصبغ جذور الشعر

صبغ جذور الشعر

يتميز الشعر بنموه المستمر، وعادةً ما تظهر جذور الشعر بلونها الطبيعي فيظهر اختلافها عن لون الشعر المصبوغ وفي حالة السيدات الكبيرات في العمر يمكن تمييزه بسهولة بالقرب من فروة الرأس بسبب ظهوره باللون الأبيض (الشيب)، وفي هذه المرحلة قد تلجأ العديد من السيدات إلى إعادة صبغ شعرهن بالكامل في كل مرة ينبت فيها شعر جديد، ويظهر بوضوح، إلا أنّ هذه العملية قد تكون مكلفة للبعض، كما أنّها تضرّ بصحة الشعر، وتتسبب في جفافه وفقدانه لحيويته وقوته، بسبب تعرضه المستمرّ للصبغ، أمّا الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة فيكون بصبغ جذور الشعر فقط، دون الحاجة إلى صبغ كل الشعر.

يختلف صبغ جذور الشعر البيضاء عن جذور الشعر بلونها الطبيعي البني والأسود، كما يعتمد على ذلك درجة لون الصبغة الموجودة على الشعر، إذا ما كانت أفتح أو أغمق من الشعر.

تحضير الصبغة
  • في حالة جذور الشعر الخالية من الشيب، ستحتاجين إلى عبوة من الصبغة المستخدمة من قبل على باقي أجزاء الشعر، وعبوة من الأوكسجين إذا ما كان لون الصبغة أفتح من لون الشعر بعدّة درجات، أمّا إذا ما كان لون الشعر الأصلي أفتح من لون الصبغة المستخدمة أو يحتوي على شعر أبيض يُستغنى عن استعمال الأوكسجين.
  • تخلط عبوة الصبغة مع المعجون الخاصّ بها كما هو مكتوب على العلبة الخارجية للصبغة، ثمّ تضاف إليها صبغة الأوكسجين، مع مراعاة لون جذور الشعر كما ذكرنا مسبقاً، وتخلط الصبغتين معاً حتى تندمجا بالكامل.

طريقة صبغ جذور الشعر
  • يجب مراعاة غسل الشعر جيداً للتخلص من الزيوت المفرزة من فروة الرأس نحو جذور الشعر، والتي تمنع الشعر من امتصاص لون الصبغة كما يجب.
  • يقسم الشعر إلى أربع أقسام، قسمين سفليين وقسمين علويين، ويثبت كلّ قسم بملقط الشعر.
  • يفضّل ارتداء قفازات في اليدين لحمايتهما من الصبغة، وفرد قطعة قماش قديمة على الكتفين، لمنع تلطخهما بلون الصبغة.
  • تفرد الصبغة على جذور الشعر، ابتداءً من الأقسام السفلية نحو الأقسام العلوية، مع تجنّب صبغ الأجزاء المصبوغة من الشعر.
  • تترك الصبغة على جذور الشعر الداكن اللون من 20 إلى 30 دقيقة، أمّا الشعر الفاتح فيكفيه من 10 إلى 15 دقيقة، مع مراعاة غسل الشعر فور وصول درجة لون جذور الشعر إلى نفس درجة لون باقي أجزاء الشعر.
  • يفضّل غسل جذور الشعر بالماء الفاتر، وتجنّب غسلها بالماء الساخن أو استخدام الشامبو للمحافظة على لون الصبغة ومنع فقدانها.

المقالات المتعلقة بكيف أصبغ جذور الشعر