كيف أشغل جوال سامسونج على التلفزيون

كيف أشغل جوال سامسونج على التلفزيون

هاتف سامسونج

في العديد من الأحيان المختلفة، يحتاج مستخدم هاتف السامسونج أو الجهاز اللوحي من ذات النوعية، أو أي جهاز آخر يعمل بأي نظام تشغيل متوافر، إلى أن يربط جهازه هذا مع شاشة كبيرة ليتسنّى له عرض محتويات الهاتف أو الجهاز الذي يمتلكه على شاشة الحاسوب بشكل يتيح له عرض المحتوى على عدد كبير من الأشخاص.

هذه الطريقة في عرض المحتوى الموجود على الهاتف يُعطي متعةً كبيرة، ويحل أزمة عظيمة خاصة في بعض الأوقات كما في الندوات والمحاضرات والتي يحضرها عدد كبير من الحضور ولا تتوفّر أجهزة العرض المناسبة؛ فالجهاز المحمول هو عبارة عن جهاز حاسوب مصغّر بإمكانه القيام بالعديد من المهام البسيطة التي يقوم بها الحاسوب، كالكتابة، وتصفح الشبكة العنكبوتية، والاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة مقاطع الأفلام، والفيديو، والعديد من الأمور الأخرى.

تختلف طريقة ربط الهواتف الذكية مع جهاز التلفزيون من جهاز إلى آخر، ومن نوعيّة إلى نوعية أخرى، فلكل هاتف طريقة معينة في ربطه بالتلفاز أو بأي جهاز آخر، فالشركات عندما تطوّر أجهزتها الذكية تلحق بها ملحقات عديدة، وتعطيها مزايا مختلفة، ولعل ما يحسب لشركة سامسونج دوناً عن باقي الشركات أنّها شركة تهتم بالنواحي الإبداعية التي تُسهّل على المستخدمين كثيراً استخدام أجهزتهم، والتي تساعدهم بشكل هائل على الاستفادة من كافة المزايا التي تحملها أجهزتهم. وفيما يلي طرق ربط جهاز السامسونج بجهاز التلفزيون.

كيفيّة تشغيل جوال سامسونج على التلفزيون
  • بعض أجهزة التلفزيون صارت تزوّد بخاصيّة Screen Mirroring، وهي نفس الخاصية التي تحتوي عليها بعض أجهزة السامسونج، ولو حدث أن توافرت هذه الخاصية في جهازي التلفزيون، والهاتف الذكي، فبالإمكان عندها الربط بشكلٍ مباشر بين الجهازين من خلال تفعيل الخاصيّة في جهاز التلفزيون أولاً، ومن ثمّ تفعيلها من إعدادات الهاتف الذكي، وعندها سيبدأ العرض مباشرةً.
  • بعض الأجهزة تحتوي على مداخل لكيبلات HDMI، ومن هنا فإنّه يمكن باستعمال هذا الكيبل أن يتمّ الربط بين جهاز السامسونج أو حتى أي جهاز آخر، وبين جهاز التلفزيون.
  • تباع في الأسواق، وفي وكالات السامسونج قطع بإمكانها أن تصل شاشة السامسونج بجهاز التلفزيون بشكل لا سلكي؛ حيث تتّصل هذه القطعة بجهاز التلفزيون عن طريق الكيبل، كما تتّصل من طرفها الآخر بالكهرباء حتى تتزود بالطاقة، ويتّصل جهاز السامسونج المحمول معها بشكل لا سلكي، وهذه القطعة لا تختص فقط بأجهزة السامسونج فقط، بل هناك قطع مشابهة لكافّة أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.

ويجدر التأكّد من مدى توافق كلٍّ من جهاز التلفزيون وجهاز السامسونج المحمول مع القطعة أو الطريقة المتبعة في الربط بينهما قبل البدء في عملية الربط.