كيف أشد ترهلات البطن

كيف أشد ترهلات البطن

كيف أشد ترهلات البطن

تُعتبر مشكلة ترهل البطن من أكثر المشاكل الشائع انتشارها بين النساء والتي تظهر نتيجة الولادة أو زيادة الوزن ونقصانه بشكل مفاجئ، بحيث تتعرض أنسجة الجلد إلى الضغط والتمدد الأمر الذي يزيد من حجم الجلد عن الحد الطبيعي مما يشوّه مظهره ويبعث على الانزعاج وعدم الرضى، لذا تلجأ المرأة إلى البحث عن الطرق والوسائل الكفيلة بعلاج هذه المشكلة والتخلص منها، وتُعد الوصفات الطبيعية من أفضل العلاجات المستخدمة لشد ترهل الجلد دون إنفاق مبالغ كبيرة ودون حدوث أضرار أو أي أعراض جانبية سنذكر عدداً منها في هذا المقال.

وصفات طبيعية لشد ترهلات البطن
  • اخلطي مقدار من زيت القرنفل مع مقدار من زيت الياسمين خلطاً جيداً، ثم طبقي الخليط الناتج لديكِ على منطقة البطن المترهل ودلكيه باستخدام أطراف أصابعك باتجاهات مختلفة لتحصلي على نتيجة حقيقية.
  • اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل وملعقة من الشاي الأخضر إضافة إلى ملعقة من النعناع ومقدار مناسب من قشر الرمان، أضيفي جميع هذه المكونات إلى كمية من الماء ثم اغليها على النار، وتناولي المزيج الناتج ثلاث مرات يومياً بعد انتهائك من تناول الطعام.
  • اخلطي مقادير متساوية من زيت الزيتون ودقيق الذرة (النشا) ومسحوق الشبة مع مقدار مناسب من الماء حتى تحصلي على عجينة، طبّقي هذه العجينة على منطقة البطن المترهل ودلكيها باستخدام أطراف أصابعك بحركات دائرية ليتمكن الجلد من امتصاصها الأمر الذي ينشط عمل الأنسجة ويرممها ويصلح التالف منها، واظبي على تكرار هذه العملية يوماً بعد يوم لتحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • اخلطي مقادير متساوية من زيت الزنجبيل وزيت النعناع وخل التفاح إضافة إلى زيت الزيتون خلطاً جيداً، ثم استخدمي الخليط الناتج لديكِ في دهن منطقة البطن ودلكيه لمدة ربع ساعة على الأقل، كرري هذه الوصفة يومياً لتحصلي على نتائج سريعة.
  • اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة إضافة إلى مقدار بسيط من الماء الدافئ حتى تحصلي على خليط متماسك القوام، ثم طبّقي الخليط الناتج على المنطقة المراد علاجها ودلكيه لمدة عشرين دقيقة باتجاهات مختلفة، واظبي على تطبيق هذه الوصفة يومياً.
  • ضعي في محضرة الطعام مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من مطحون الشبة إضافة إلى بيضتين واخلطي المكونات جيداً كي تتجانس مع بعضها، ثم طبّقي المزيج الناتج لديكِ على المنطقة المراد شدها ودلكيه باستخدام أطراف أصابعكِ بحركات دائرية متعاكسة الاتجاهات، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء والصابون، وأخيراً ادهني منطقة البطن بكمية بسيطة من الكريم المرطب ذي النوعية الجيدة، داومي على تطبيق هذه الوصفة يومياً قبل قيامكِ بالاستحمام.

المقالات المتعلقة بكيف أشد ترهلات البطن