كيف أستعمل فرش المكياج

كيف أستعمل فرش المكياج

إنّ فرشاة المكياج هي من أهم الوسائل التي يتم من خلالها الحصول على مكياج مثالي متناسق وخالي من العيوب والمسامات الكبيرة التي تعطي مظهر غير جميل عند استخدام كريم الأساس وبودرة الوجه، وتعتمد النتيجة التي تحصلين عليها من المكياج على نوع فرشاة المكياج؛ حيث إنّ فرشاة المكياج رخيصة الثمن قد لا تكون مصنوعة من مواد طبيعية وجيّدة في هذه الحالة لن تحصلين على النتائج المطلوبة، أماّ فرشاة المكياج مرتفعة الثمن تكون ذات جودة عالية تعطي النتائج المطلوبة، لذا إذا كنتي ترغبين بالحصول على إطلالة جميلة ومميّزة لا بد من اختيار أفضل أنواع فرش المكياج بدون أن تبخسي بثمنها، لأنّها تعطي المظهر المطلوب، إضافةً إلى أنّها تدوم لفترات طويلة إذا تم الاعتناء بها بالشكل الصحيح.

وتختلف فرش المكياج في أسعارها ونوعياتها وبلد صناعتها، إضافة إلى الاختلاف في أحجامها وبالتالي الاختلاف في طريقة استخدامها، حيث إنّ لكل فرشاة وظيفة معينة في الوجه. وتالياً نضع لكِ سيدتي أنواع فرش المكياج وكيفية استخدامها.

أنواع فرش المكياج وكيفية استخدامها:

  • الفرشاة الطويلة ذات الشعر المتوسط الكثافة: تعتبر هذه الفرشاة هي الفرشاة الملائمة لتوزيع بودرة أحمر الخدود بشكل صحيح وجميل خاصّة إذا كانت مصنوعة من الشعر الطبيعي، وتعتبر من أسهل فرش المكياج استخداماً بسبب طولها المناسب، ويتم استخدامها عن طريق الابتسام ووضع بودرة أحمر الخدود على الوجنتين مع التوزيع الجيّد.
  • فرشاة بودرة الوجه: وهي الفرشاة كثيفة الشعيرات ومتوسطة الطول، ويتم استخدامها عن طريق وضع القليل من بودرة الوجه عليها مع توزيعها على كامل الوجه بشكل دائري بعد وضع كريم الأساس.
  • فرشاة توزيع كريم الأساس: تكون شعيرات هذه الفرشاة محدّبة من الأمام بشكل بسيط، ويتم استخدامها عن طريق وضع القليل من كريم الأساس عليها ومن ثمّ القيام بتوزيعه بشكل جيّد على الوجه خاصّة في مناطق تحت العينين، والمنطقة المحيطة بالأنف، ومنطقة الذقن.
  • فرشاة ظلال العيون: تأتي هذه الفرشاة بحجمين واحد كبير والثاني صغير؛ حيث إنّ الكبيرة لتوزيع ظل العيون على كامل العين، أمّا الفرشاة الصغيرة فتستخدم لتوزيع ظل العيون على الجفن المتحرّك فقط.
  • فرشاة تحديد العيون: وتستخدم هذه الفرشاة لتحديد العيون وذلك استخدام الأيلاين، عن طريق رسم خط بالسماكة المطلوبة على طول خط الرموش.
  • فرشاة تحديد الشفاه: وتستخدم هذه الفرشاة لتفتيح أو زيادة لون أحمر الشفاه عن طريق وضعها في أحمر الشفاه ومن ثمّ وضعها على الشفاه.
  • فرشاة تمشيط الحواجب: وهي الفرشاة التي يتم استخدامها بعد وضع بودرة الوجه، من أجل التخلّص من أي أوساخ على الحاجبين عن طريق تمشيط الحواجب.

المقالات المتعلقة بكيف أستعمل فرش المكياج