كيف أستطيع حرق الدهون

كيف أستطيع حرق الدهون

السمنة

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشكلة السُمنة أو الزيادة الكبيرة في الوزن، والتي تنتج عن تراكم الدهون والشحوم أو السلوليت في مناطق مختلفة من الجسم، وتؤثّر بصورة سلبيّة على المظهر الخارجيّ للأشخاص، وعلى ثقتهم بأنفسهم، ولا سيّما النساء تحديداً، حيث إنّهنّ في رحلة بحث دائمة عن الجمال والأناقة وفي سعي مستمرّ لكلّ ما يضمن لهنّ الظهور بمظهر لائقٍ وجميلٍ، ولأنّ هذه المشكلة تعتبر الأكثر شيوعاً حول العالم بين المشاكل الصحيّة والجماليّة، والتي تنتج عن العديد من الأسباب، بما في ذلك الإفراط في تناول الأطعمة ومشاكل الهرمونات والغدد، وقلّة النشاط البدني، والحمل وغيرها، اخترنا أن نسلط الضوء على أبرز السبل الكفيلة بحرق الدهون في الجسم.

كيف أستطيع حرق الدهون
  • تعتبر الممارسة المستمرة للرياضة من أفضل الطرق الطبيعيّة المستخدمة لغرض حرق الدهون وأكثرها فاعلية، وتتعدّد التمارين الرياضيّة الخاصّة بحرق الشحوم ما بين المشي، والركض، والركض في المكان، وركوب الدراجات واستخدام الأجهزة المخصصة لذلك في النوادي الرياضية بما في ذلك جهاز السير الثابت وغيره.
  • شرب كميات كبيرة من الماء، بمعدل لا يقل عن لترين بشكلٍ يوميٍّ على أقل تقدير، وذلك للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ولتحسين عمل الجهاز الهضمي، ورفع كفاءة الأيض.
  • التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والتي بدورها تساعد على حرق الشحوم، وتزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، بما في ذلك الفواكه والخضراوات، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون وذات السعرات الحراريّة العالية، وخاصّة الحلويات والوجبات السريعة.
  • تناول المشروبات الطبيعيّة المساعدة على تحقيق هذا الغرض، بما في ذلك النباتات العشبيّة العطريّة وخاصّة النعناع، والبابونج، والزنجبيل، والقرفة، والشاي الأخضر الذي يعتبر من أقوى المضادات الطبيعيّة للأكسدة، والذي يساعد بدوره على تحسين عملية التمثّيل الغذائي في الجسم.
  • تناول حبوب الحلبة التي تساعد على خفض معدّل السعرات الحراريّة في الأطعمة المختلفة.
  • تناول عصير الليمون مع الماء الفاتر على الريق.
  • تعتبر فاكهة التفاح من أقوى الفواكه المساعدة على الحدّ من عمل الخلايا الدهنية في الجسم، لذلك يوصى بتناول حبة واحدة يوميّاً.
  • تناول دقيق الشوفان يومياً على الريق.
  • تناول البيض بشكل يوميّ على وجبة الإفطار، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأساسية المساعدة على تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

إنّ عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم منذ فترات طويلة تحتاج إلى وقت كافي، لذلك يجب على الشخص أنّ لا يستعجل النتائج ويبتعد تماماً عن الحميات الغذائية السريعة والتي تلحق ضرراً كبيراً بصّحة الجسم.

المقالات المتعلقة بكيف أستطيع حرق الدهون