كيف أزيل مسامات الوجه

كيف أزيل مسامات الوجه

طرق التخلص من مسام الوجه

مسامات الوجه المفتوحة والواسعة من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، وتتسبّب بالعديد من مشاكل البشرة في حال عدم معالجتها والتخلّص منها، حيث يساعد تراكم الدهون والجراثيم فيها على ظهور حب الشباب على البشرة والبثور المزعجة والمؤلمة، وبدأ معاناة أخرى في معالجة هذه الحبوب والتخلّص منها.

 

مكعبات الثلج

تساعد مكعبات الثلج بشكل كبير في التخلّص من مسامات الوجه الواسعة، حيث تعمل برودة الثلج على تقليص حجم المسامات وإغلاقها نهائياً مع الوقت، يكون ذلك من خلال مسح الوجه برفق بمكعبات الثلج، والتركيز على المناطق التي تكثر فيها المسامات الواسعة والمفتوحة، ما بين ربع ساعة إلّا ثلث ساعة يومياً، وترك بقايا قطرات المياه الباردة على الوجه حتى تجف لوحدها.

 

عصير الليمون والأناناس

يحتوي كل من عصير الأناناس والليمون الطبيعي على العديد من الأنزيمات التي تساعد في تنظيف البشرة وتطهيرها وشدّها، كما تؤثّر بشكل كبير على مسامات الوجه الواسعة لتنقيتها من الشوائب والدهون وتقليص حجمها، يخلط مقدار فنجان من عصير الأناناس مع نفس المقدار من عصير الليمون، توضع قطعة قطن في العصير، مع الاستمرار في دهن العصير على الوجه لدقيقة كاملة، يترك العصير على الوجه حتى يجف، ويغسل بالماء الفاتر.

 

البابايا والموز

تقشّر فاكهتي البابايا والموز، ويستخدم القشر في تدليك الوجه بحركات دائرية خفيفة ورقيقة لخمس دقائق على الأقل، مع التركيز على تدليك مناطق وجود المسامات المفتوحة والواسعة، ويغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

 

مطحون خشب الصندل

يتوفر مطحون خشب الصندل لدى العطارين، إذ يخلط مطحون خشب الصندل مع كمية مناسبة من الماء، ويحرّك جيّداً حتّى يصبح لزج القوام، يفرد الخليط على الوجه ويترك من 10 إلى 20 دقيقة حتّى يجفّ، ثمّ يغسل بالماء الفاتر والصابون، يمكن تكرير استعمال هذه الخلطة مرتين أسبوعياً حتى تغلق جميع المسامات.

 

الزبادي

التأكّد من اختيار زبادي غير منتهي الصلاحية، وفرده على الوجه بالكامل، يساعد حمض اللبنيك والبريبايوتيك على تنظيف مسام البشرة بعمق، والقضاء على الجراثيم والدهون المتراكمة فيها والتخلّص منها، مما يترتب عليه تقليص حجم المسام تدريجياً حتّى تختفي تماماً.

 

صودا الخبز

يمكن الاستفادة من صودا الخبز في إغلاق المسامات المفتوحة، من خلال خلط مقدار ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة من الماء، وتحرّك جيداً وتفرد على جميع مناطق الوجه، يفضل لأصحاب البشرة الحساسة تجربة الخليط على اليد أوّلاً، للتأكّد من عدم تهيّجها للجلد والبشرة.

 

المقالات المتعلقة بكيف أزيل مسامات الوجه