كيف أزيل دهون الوجه

كيف أزيل دهون الوجه

الدّهون

لا تقتصر عملية إزالة الدهون على البطن والأرداف والخصر فحسب، بل تتعداها لتشمل الوجه كونه أبرز أجزاء الجسم والذي من خلاله ينعكس مدى صحة الجسم ونسبة الدهون التي يحتويها، لذلك عند قيام السيدات بعمل الرجيم فيكون اهتمامهن الأول التخلص من نسبة دهون الوجه والذي من خلاله يعكس مدى فعالية الرجيم في التخلص من الدهون، ولهذا أتيناكِ اليوم بمجموعة من الطرق للتخلص من هذه الدهون .

طرق التخلص من دهون الوجه بدايةً يجب الإشارة إلى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يعمل على حرق السعرات الحرارية، الأمر الذي يترتب عليه حرق دهون الوجه.
  • الماء: شرب الماء بكميات كبيرة، قد لا تكون هذه الطريقة غريبة عليكِ سيدتي فحاجة الجسم للماء ضرورة قسوة للقيام بعمليات التمثيل الغذائي، لذلك يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب أي بمعدل 2 لتر، ففي حالة التقصير في شرب الماء يقوم الجسم وكتصرف طبيعي من قبل جهاز المناعة يقوم بحبس الماء بالجسم، الأمر الذي يسبب الانتفاخات، الأمر الذي لا يحدث عند تناول الماء بشكل منتظم وبكميات كافية، كما يجب تجنب تناول المشروبات الغازية، فهي تلعب دوراً أيضاً في انتفاخ الجسم بصورة ليست طبيعية.
  • تناول الفاكهة والخضراوات: المعروف أن الخضراوات والفاكهة غنية بالفيتامينات والبروتينات ونسب قليلة من السعرات الحرارية وكمية من الماء لترطيب الجسم، كما أنها تحمي الجسم من تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون، ولهذا يستحسن بدلاً من تناول قطع الحلوى تناولُ سلطة الفاكهة الغنية بالسكر الطبيعي، والابتعاد عن الفاكهة كثيرة السعرات الحرارية، والمحتوية على الفركتوز؛ كالموز والأناناس، وتناول التفاح والجريب فروت والتوت وغيرها .
  • الكالسيوم: إن تناول الكالسيوم بكميات معتدلة لا تزيد عن 1200 ملغرام تلعب دوراً في التخلص من دهون الجسم، غير أن تناول الكالسيوم بمعدل مرتفع يتسبب بحدوث اضطرابات للدورة الشهرية، لذلك يجب الاعتدال بخصوص هذا الشأن.
  • السعرات الحرارية الداخلة للجسم أقل من تلك المفقودة.
  • الملح: يعمل الملح على حبس المياه في الجسم لهذا نشعر بالعطش وتظهر الانتفاخات على الوجه، فيجب أن يكون الملح بالطعام معتدلاً، إضافة إلى ضرورة تجنب تناول الوجبات السريعة من الهمبرغر والبيتزا وغيرها فهي غنية بالأملاح .
  • تمارين رفع الأثقال: تساعد هذه التمارين على حرق السعرات الحرارية بكميات كبيرة وفي وقت قليل إضافة إلى شد عضلات الذراعين، وتسهيل عملية الهضم، فقومي برفع الأثقال بالدمبلز أو أي شيء أخر يفي بالغرض مع أخذ فترة استراحة بين الحين والآخر .

المقالات المتعلقة بكيف أزيل دهون الوجه