كيف أزيل حب الشباب من وجهي

كيف أزيل حب الشباب من وجهي

حبّ الشباب

يعتبرُ حبّ الشباب من المشاكل الجلديّة الشائعة بين الشباب لا سيّما المراهقين، وهناك الكثيرُ من الأسباب التي تعودُ وراءَ هذه المشكلة، وتختلفُ الطرق التي يمكنُ من خلالها محاربة هذه المشكلة، مثل الكريمات، والخلطات، والأدوية، وغيرها الكثير، وسنقدّمُ لكم في هذا المقال كيفيّة التخلّص من حبّ الشباب عن الوجه باستخدام خلطات طبيعيّة.

خلطات طبيعيّة للتخلّص من حبّ الشباب
  • قناع الكركم والعسل: نخلطُ ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة من العسل، وملعقة من الكركم، حتّى نحصلَ على مزيجٍ متماسك، وندهنُ الخليط على البشرة، ونتركُه لمدّة عشر دقائق، ونغسلُه بالماء الفاتر، حيثُ يعملُ هذا القناع على التخلّص من الجراثيم، ويُستخدَمُ كمطهّر طبيعيّ للبشرة.
  • قناع البيض والّليمون: نمزجُ بياض بيضة، وأربع قطرات من الّليمون، حتّى نحصلَ على مزيجٍ ناعم، ونطبّقُ الخليط على البشرة، ونتركُه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ونغسلُه بالماء الفاتر.
  • قناع الطين الأخضر: نخلطُ ملعقة كبيرة من الطين الأخضر، وملعقة صغيرة من زيت لبن المشمش، وثلاث قطرات من الزيت العطريّ، وكميّة قليلة من ماء الورد، ونطبّقُ الخليط على البشرة، ونتركُه لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسلُه بالماء الفاتر.
  • قناع الأعشاب البحريّة: نخلط أربعَ ملاعق من مسحوق عشب البحر، ونصف كوب من هلام الصبار، وثلاثَ ملاعق من الماء المقطّر، حتّى تتشكّلَ لدينا عجينة متماسكة، ونطبّقها على البشرة، ونتركُها لمدّة خمس عشرة دقيقة، ونغسلُها بالماء الفاتر.
  • خليط شمع العسل: نخلطُ أوقيّة من شمع العسل، وملعقة كبيرة من زيت البندق، وخمس عشرة قطرة من زيت شجرة الشاي، ونذيب الخليط على النار، ونطبّقه على البشرة، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ونغسلُه بالماء البارد.
  • خليط لبّ المشمش: نخلط أوقيّة من زيت لبّ المشمش، وعشر قطرات من زيت اللّافندر، وسبع قطرات من زيت شجرة الشاي، وقطرة من المسك، ونضعُ الخليط في علبة بلاستيك، ونهزّها جيّداً، ونضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدة دقيقتين، ونغسله بالماء البارد.
  • خلّ التفاح: نضعُ كميّة قليلة من خلّ التفاح على قطنةٍ نظيفة، وندهنُ بها المنطقة المصابة، ونكرّرُ استخدام هذه الوصفة بشكلٍ منتظم.
  • السكّر: نخلط ثلاثَ ملاعق صغيرة من السكّر، وملعقتيْن من زيت الزيتون، ونضعُ الخليط على المنطقة المصابة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ونغسله بالماء والصابون، ونكرّرُ استخدام هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع الواحد.
  • البندورة: نعصر البندورة بشكل جيّد، ونطبق عصيرها على المنطقة المصابة، ونتركُه لمدّة ساعة على الأقلّ، ثمّ نغسلُه بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بكيف أزيل حب الشباب من وجهي