كيف أزيل حبوب الظهر

كيف أزيل حبوب الظهر

حبوب الظهر وأسباب ظهورها

ظهور الحبوب في منطقة الظهر من أكثر المشاكل التي تعاني منها النّساء وكذلك الرّجال دون استثناء، وهناك العديد من الأسباب المؤدّية لظهور هذه المشكلة، من أبرزها إهمال تقشير بشرة الجسم، وتخليصها من تراكم خلايا الجلد الميت، وتناول الأطعمة الدهنيّة والمحتوية على سعرات حراريّةٍ عاليةٍ، إضافة إلى ارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعيّة، غير القادرة على امتصاص العرق، الأمر الذي يسبّب تجمّع البكتيريا والفطريّات، ويُسهم بشكلٍ كبيرٍ في انسداد المسام، والإصابة بالالتهابات الجلديّة والبثور، ويمكن التخلّص من بثور الظهر باستخدام الوصفات الطبيعيّة، والتي سنتطرّق إلى ذكرها في هذا المقال.

وصفات طبيعيّة للتخلّص منها
  • قناع التقشير: امزجي ملعقتَين من عصير الليمون وملعقة من زيت الزّيتون، وأربع ملاعق من الملح، أو السكّر، وملعقة من صودا الخبز مزجاً جيّداً، ثمّ ضعي الخليط في علبة فارغة إلى حين الاستعمال، استخدمي هذا الخليط في دهن بشرتك المبلّلة، ودلّكيه بحركات دائريّة لمدّة سبع دقائق، ثمّ اشطفي البشرة بالماء الفاتر، ولتحصلي على أفضل النتائج كرّري هذه العمليّة مرّتَين في الأسبوع.
  • غسول الوجه: ضعي كميّة مناسبة من غسول الوجه المخصّص لإزالة الحبوب على ظهرك، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ جيّداً، ومن الجدير بالذكر أنّ الغسول يُعدّ من المواد المطهّرة، حيث إنّه يساعد البشرة على التخلّص من البكتيريا، والفطريّات المسبّبة لظهور البثور.
  • الليمون: استخدمي شرائح الليمون في تدليك منطقة ظهرك المصابة بالحبوب قبل الاستحمام، ثمّ اشطفي ظهركِ جيّداً بالماء الدافئ، حيث يُعدّ الليمون من العلاجات الطبيعيّة الفعّالة؛ لاحتوائه على مضادّات تحارب البكتيريا والفطريّات.
  • صودا الخبز: امزجي ملعقة من الماء وملعقة من صودا الخبز بشكل جيّد، ثم طبّقي الخليط الناتج على المنطقة المصابة بالحبوب، ودلّكيه لمدّة عشر دقائق، باستخدام أصابعك، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ، حيث إنّ صودا الخبز تُقشّر البشرة، وتخلّصها من الخلايا الميتة.
  • العسل: ادهني ظهركِ بمقدارٍ مناسبٍ من عسل النحل، واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ، ولضمان حصولكِ على أفضل النتائج يجب أن تواظبي على تكرار هذه الوصفة يوميّاً، علماً بأنّ العسل من المواد المضادّة للبكتيريا؛ لخواصّه المطهّرة، إضافةً إلى دوره الكبير في منح البشرة النضارة والحيويّة.
  • زيت جوز الهند: ادهني ظهركِ بمقدارٍ مناسبٍ من زيت جوز الهند، واتركيه لمدّة تقارب الساعتَين، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر، يُفضّل أن تكرّري هذه الوصفة يوميّاً لضمان حصولكِ على نتائج سريعة، حيث يساعد زيت جوز الهند في منح البشرة النضارة والنعومة الفائقة، كما أنّه يقضي على الحبوب بشكل نهائيّ.

المقالات المتعلقة بكيف أزيل حبوب الظهر