كيف أحمل كتب على الآيفون

كيف أحمل كتب على الآيفون

الكتب الإلكترونيّة

أحدثت الكتب الإلكترونية في وقتنا هذا نقلة نوعية في مجال القراءة والمطالعة، بحيث أصبحت هذه الكتب دارجة في وقتنا هذا بشكل كبير، وقد أصبحنا قادرين على الاستغناء عن الكتب الورقية واستبدالها بهذه الكتب الإلكترونية، والاستفادة من حسناتها الكبيرة وخصوصاً إذا كنت من محبّي القراءة والمطالعة، فذلك يوفر عليك مساحة كبيرة في البيت حيث ستضع كتبك الورقية، ويوفر عليك عناء حمل العديد من الكتب الورقية خصوصاً إذا كنت تمارس القراءة أثناء التنقل من مكان لآخر. لكن السؤال هو، كيف نحصل على هذه الكتب ونقوم بتحميلها على أجهزتنا الإلكترونية وبالتحديد هواتفنا النقالة "الذكية" والأجهزة اللوحيّة، جوابنا هو الشرح التالي:

تحميل الكتب على الآيفون
  • أولاً نحن بحاجة إلى برنامج يدعم خاصية التحميل بشكل عام، وسنستخدم في شرحنا هذا برنامج هو من الأفضل في التحميل وهو تطبيق Downloads، وهو تطبيق موجود على متجر أبل ويوجد منه نسخة مدفوعة وهناك أيضاً نسخة مجانية منه وهي تفي بالغرض.
  • سنقوم باستخدام تطبيق Downloads بفتح المواقع التي تقدّم خدمة الكتب الإلكترونية، وسنختار هنا موقع من المواقع الكثيرة الموجودة على الإنترنت وهو "المكتبة الشاملة" وذلك لكونه مشهور وأيضاً لكمية الكتب الكبيرة والمتنوعة التي سوف نجدها فيه، وسنجد أيضاً أنّ هناك العديد من الاقسام داخل الموقع نختار منها "جديد الكتب".
  • سنجد بداخل هذا القسم العديد من الكتب سواء تتعلّق بالدين، أو الأدب، أو التاريخ أو غيرها، سنختار بعدها الكتاب الذي نريد وسيظهر بعدها تحت شرح الكتاب أربع أيقونات نختار منها الأيقونة الخاصة بصيغة epub وهي التي نريد وهي الخاصة بالكتب الإلكترونية وهي صيغة مدعومة من قِبَل نظام الآيفون.
  • ستظهر لنا القائمة الخاصة بتطبيق Downloads، نختار منها download، ثم save ليقوم الجهاز بتحميل الكتاب، وإذا ذهبنا إلى الملفات المحفوظة في الجهاز سنجد الكتاب الذي قمنا بتنزيله، بعدها نضغط على دائر زرقاء موجودة بجانب الملف بداخلها حرف i، ثم نختار open in ونختار فتحها بواسطة متجر الكتب الخاص بنظام ios، وهو ibooks، سيقوم الجهاز بالدخول إلى هذا المتجر وننتظر قليلاً حتى يتم تحويل وتحميل الكتاب على المتجر، بعد تحميل الكتاب على المتجر سيقوم المتجر بفتحه بشكل تلقائي.
  • نستطيع أيضاً عمل ترتيب وتصنيف للكتب بحيث يمكن إنشاء قسم للكتب الدينية أو الأدبية أو التاريخية ووضع الكتب التي نريد داخلها بحيث يسهل علينا الأمر البحث عن الكتب وتصفحها وخصوصاً في حال وجود عدد كبير من الكتب على الجهاز.
لقد تناولنا في شرحنا هذا طريقة من الطرق التي يمكن بواسطتها تنزيل كتاب على الآيفون لقرائته لا على سبيل الحصر لكن على سبيل المثال باختيارنا أفضل الطرق للقيام بذلك.

المقالات المتعلقة بكيف أحمل كتب على الآيفون