كيف أحصل على بشرة وردية

كيف أحصل على بشرة وردية

البشرة

هناك العديد من الوصفات لتبييض البشرة، لكن تفتيح البشرة لا يكفي، فالبشرة البيضاء الشاحبة ليست بشرة جميلة، ولا بدَّ من وجود إشراقة ونضارة للبشرة ليكتمل جمالها وجاذبيتها، لذلك سنقدم لك في هذا المقال نصائح تساعدك في الحصول على بشرة ورديّة.

نصائح للحصول على بشرة ورديّة
  • تناولي فيتامين ج فهو يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو العنصر الأساسي لمرونتها، وتحسين لونها وملمسها، ويمكنك الحصول عليه من الأطعمة الغنيّة به، مثل الحمضيات؛ كالبرتقال والليمون، والجوافة، والفراولة، والكشمش، والبندورة، والفلفل، وستجنين فوائد أخرى عند تناولك له، فهو يعزّز من مناعة جسمك، ويساعده على امتصاص الحديد، وبالتالي يزيد خلايا الدم.
  • تجنبي الخروج في النهار، فأشعة الشمس فوق البنفسجيّة تؤذي البشرة، وتقلل من قدرتها على تجديد خلاياها، واستخدمي طبقة غنيّة من واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك، وبمعامل حماية جيّد؛ للتقليل من آثار التعرض لأشعة الشمس، وننصحك بارتداء القبعة على رأسك أيضاً.
*تناولي فيتامين أ فهو المكون الأساسي للبشرة، والمسؤول عن المحافظة عليها صحيّة ومشرقة، وأحد أعراض ترهل البشرة وشحوبها هو نقصه في جسمك، لذلك عليك أن تحصلي على حصّة يوميّة منه، وستجدينه في العديد من الأطعمة مثل المأكولات البحريّة وخاصّة المحار، والحليب ومنتجاته بشرط أن يكون كامل الدسم، ففيتامين أ فيتامين ذائب في الدهون، ونزع الدهون من الحليب يقلل محتواه من فيتامين أ، وكذلك صفار البيض، أما المصادر النباتيّة فهي تحتوي على أحد أشكال فيتامين أ وهو البيتاكاروتين، والذي يقوم الجسم بتحويله لفيتامين أ، ويمكنك الحصول عليه من الجزر، والبندورة، والخضار الخضراء خاصّة السبانخ، والبطيخ.
  • اشربي كميّة كافية من الماء؛ للحفاظ على رطوبة وإشراق البشرة.
  • مارسي الرياضة بمعدل نصف ساعة على الأقل يوميّاً، فالرياضة تنشط الجسم، وتخلصه من السموم، مما يعكس إيجاباً على إشراقة بشرتك.
  • حضري قناعاً خاصّاً لتفتيح بشرتك مكوّناً من خيارة مبشورة، مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وثلاث ملاعق من العسل، وخمس ملاعق من الحليب الجاف وامزجي المكونات جيّداً، أو ضعيها في الخلاط، أضيفي بعض الطحين للمزيج ليصبح كالعجينة، ثم ضعيها في الثلاجة طوال الليل، وبعد ذلك استخدمي الخليط يوميّاً على بشرتك مدة ربع ساعة.
  • اغسلي وجهك بالماء البارد بدلاً من السّاخن أو الدافئ، أو مرري مكعبات الثلج على بشرتك بعد وضعها في قطعة من القماش الناعم والنظيف.
  • امسحي وجهك بقطنة مرطّبة بماء الورد البارد قبل الذهاب للنوم.
  • ابتعدي عن التدخين، فهو يجعل بشرتك تبدو شاحبة.
  • حافظي على الترطيب المستمر لبشرتك باستخدام كريمات الترطيب المناسبة، أو الخلطات الطبيعيّة كاللبن، والأفوكادو، والموز مع العسل.
  • قومي بتقشير بشرتك بين الفينة والأخرى، لتجديد خلاياها، يمكنك زيارة طبيب الجلد، أو مراكز التجميل للحصول على تقشير عميق.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على بشرة وردية