كيف أحصل على بشرة صافية وبيضاء

كيف أحصل على بشرة صافية وبيضاء

العناية بالبشرة

لا شك في أنّ كل امرأة تسعى دائماً إلى الاهتمام بجمالها، وأيضاً تسعى للتّمتّع ببشرة نضرة ومشرقة وصافية، وخالية من أي مشاكل، وهذا ليس بالأمر الصعب، إذ إنّه بإمكان أي فتاة المحافظة على نضارة بشرتها وإشراقتها، وهذا يمكن عمله من خلال الالتزام ببعض الأمور، لذا سنقدم في هذا المقال أهم النصائح للحصول على بشرة صافية وبيضاء، بالإضافة إلى الحديث عن طرق طبيعيّة لتصفية البشرة.

نصائح للحصول على بشرة صافية
  • يجب الحرص على شرب كميّات كبيرة من الماء يوميّاً، حيث يعتبر الماء من أهم العوامل التي تلعب دوراً رئيساً في تفتيح البشرة وتصفيتها، كما يساعد على إعطاء البشرة الرطربة اللازمة، ويخلص الجسم من المواد الضارة والسّامّة، وبالتالي التمتع ببشرة نقيّة وصافية للإنسان.
  • تناول الخضراوات والفواكه الطازجة بكميات كبيرة ويومياً، ويفضل اختيار الخضراوات والفواكه التي تكون خالية من أي مواد كيميائية، وأيضاً يجب الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه المزوّدة بفيتامين (E) وفيتامين (A)، حيث يعتبر هذان الفيتامينان مهمين جداً للبشرة ونضارتها.
  • الحرص على غسل البشرة مرتين على الأقل في اليوم، وذلك باستعمال صابون ملائم لنوع البشرة، ويفضل استخدام الماء الدافئ لغسل الوجه، وذلك لأن الماء الدافئ يساعد على فتح مسامات البشرة، مما يسهل من التخلص من الأوساخ والغبار العالقة بالبشرة.
  • تجنب استعمال مستحضرات ومواد التجميل، وذلك لأنّها تؤدي إلى إغلاق المسامات في حال دخولها إلى البشرة، وأيضاً تسبّب جفافاً للبشرة.
  • يفضّل غسل البشرة بالماء البارد قبل استعمال أي منتج أو مستحضر تجميليّ، ككريم الأساس مثلاً، حيث يساعد الماء البارد على التخلص من المسامات المفتوحة، ويحفظ المسامات مغلقة لفترة طويلة، مما يمنع من دخول المنتجات التجميليّة إلى البشرة.
  • الابتعاد عن ملامسة الوجه بالأيدي غير النظيفة، حيث تسهم الأيدي غير النظيفة في نقل الجراثيم والبكتيريا للبشرة، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور عليها.

وصفات طبيعيّة لتصفية وتبييض البشرة
  • اشربي كأساً من الماء في كل صباح باكر، ويمكنكِ إضافة كمية قليلة من ماء الورد إلى كأس الماء، وهذه الطريقة تساعد على تنقية الجسم وتخليصه من السموم، مما يصفي البشرة ويعطيها نضارتها.
  • استعملي ماء الورد باستمرار، وذلك من خلال وضع قطعة من القطن في القليل من ماء الورد، وتدليك البشرة بها في فترات الصباح والمساء.
  • امزجي كمية من لبن الزبادي والطحينية السائلة، مع مراعاة أن تكون الكميات متساوية، وضعي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتكِ بالماء البارد، وكرري هذه الخلطة للحصول على نتائج مُرضية.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على بشرة صافية وبيضاء