كيف أحذف حساب في التويتر

كيف أحذف حساب في التويتر

تويتر

يعدّ تويتر من أهمّ وأشهر المواقع الإلكترونية الاجتماعية التي ظهرت في الآونة الأخيرة؛ حيث ساعد على زثيادة تواصل الأشخاص مع بعضهم البعض؛ فهو من المواقع التي يستعملها ملايين المستخدمين للشبكة العنكبوتية، ويعتمد مبدأ عمله على التدوين المصغّر للأحداث. يُتيح تويتر للمستخدمين إرسال العديد من المواضيع ذات الحجم الصغير، وتظهر على شكل تغريدات، يُعبّر فيها المستخدم عن إعجابه أو إبداء رأيه في حدثٍ مُعيّن؛ وهو من الوسائل الفعّالة في الاتصال ما بين الفئات المختلفة من المستخدمين.

طريقة حذف تويتر

يرغب الكثير من المستخدمين في حذف حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لكنّهم يجهلون الطريقة الصحيحة للقيام بذلك والتي تعتمد على مجموعة من الخطوات، وهي:

  • الدخول إلى الصفحة الرسمية لموقع تويتر، ويجب أن يتمّ الدخول من جهاز الحاسوب، وذلك لأنّ حذف تويتر لا يتم من خلال الهواتف الذكية.
  • تسجيل دخول المستخدم من خلال البيانات الخاصة به.
  • الضغط على العلامة الموجودة في أعلى صفحة الحساب، لتظهر مجموعة من الخيارات، يتم اختيار إعدادات.
  • الضغط على خيار تعطيل الحساب الموجود أسفل الصفحة.
  • تظهر رسالة للمستخدم تتضمّن تأكيد حذف وتعطيل الحساب بالفعل، بالإضافة إلى إعطاء تنبيه له بأنّه سوف يتم الاحتفاظ بجميع معلومات الحساب دون حذفها لمدّة لا تتجاوز الثلاثين يوماً، وبعد انتهاء هذه المدة سوف يتم حذف الحساب بشكل نهائي دون القدرة على إعادة تفعيله، والهدف من إعطاء المستخدم هذه المدة التفكير مرّةً أخرى في قرار الحذف، والعمل على استرجاعه في هذه المدة الزمنية. تتضمّن هذه الرسالة أيضاً إعطاء المستخدم فكرةً عن أنه يستطيع تغيير اسمه دون الحاجة إلى حذف الحساب؛ بل يستطيع فعل ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات.
  • في الحالات التي يرغب المستخدم فيها باستخدام نفس الاسم أو البريد الإلكتروني الخاص بالحساب الذي سوف يتمّ حذفه، يجب عليه القيام اولاً بتغييره قبل إنهاء عملية الحذف؛ لأنّ هذه العملية تحذف جميع البيانات المتعلقة بهذا الحساب وبشكل نهائي؛ بحيث تُصبح جميع البيانات محذوفةً في بضع دقائق، لكن بعض هذه المعلومات تبقى ظاهرةً على موقع تويتر لعدة أيام، وبعد ذلك تختفي ولا يستطيع أحد رؤية أيّ شيء يتعلّق بالحساب المحذوف.
  • تظهر شاشة تحتوي على خانة خاصّة بكتابة الرقم السري الخاص بالمستخدم، من أجل تأكيد عمليّة الحذف والتعطيل بشكل نهائي؛ فبعد كتابة الرقم السرّي في مكانه المخصص، يجب الضغط على خيار تعطيل الحساب؛ بهذه الطريقة يتمّ تعطيل الحساب، ولن يمتلك الشخص القدرة على استعماله مرّةً أخرى بعد انتهاء الثلاثين يوماً من بداية تعطيله.

المقالات المتعلقة بكيف أحذف حساب في التويتر