كيف أحذف حساب بالتويتر

كيف أحذف حساب بالتويتر

حذف حساب بالتويتر

كثرت في الآونة الأخيرة وسائل التواصل الاجتماعي، والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة التواصل فيما بينهم لتبادل المعلومات والأفكار والصور والفيديوهات، ومن ضمن هذه الشبكات شبكة التواصل تويتر، التي تعدّ إحدى الشبكات الأكثر تداولاً وانتشاراً في وقتنا الحالي، والذي يأخذ وقتاً كبيراً من كثيرٍ منّا في التصفح ومتابعة الآخرين أو حتى الكتابة من خلاله، والتعبير عمّا يجول في الخاطر، وأكثر ما يميز هذه الشبكة هو سهولة استخدامها؛ فإذا أردت مثلاً كتابة ما يجول بخاطرك، فكل ما عليك فعله هو كتابة النص بعدد محدد من الأحرف التي لا تتجاوز الأربعين حرفاً، ومن ثم الضغط على غرد أو tweet بالإنجليزية، وبهذا تصل إلى أكبر عدد من المغردين بطرق عدّة، ولكن أحياناً ما يرغب المستخدم بالابتعاد عن تويتر بسبب انشغاله به وإضاعة وقته في استخدامه، أو بسبب انتهاك خصوصيته من قبل أحدهم، أو رغبته مثلاً بإنشاء حساب جديد وتعطيل الحساب السابق، وغيرها العديد من الأسباب التي تقوده إلى تعطيل وإيقاف هذا الحساب، وهذه الآلية موجودة في كلّ وسائل التواصل الاجتماعي، أمّا في تويتر فيحتاج ذلك لعدة خطوات.

خطوات حذف حساب التويتر
  • تسجيل الدخول إلى حسابك في تويتر وذلك بكتابة كل من بريدك الالكتروني الخاص بهذا الحساب، ثمّ كلمة السر وبعدها sign in أو تسجيل الدخول.
  • الضغط على أيقونة صورتك الشخصيّة في الصفحة الرئيسية، والموجودة بجانب خانة البحث، من القائمة المنسدلة اضغط على الإعدادات settings.
  • إذا كنت ترغب بإنشاء حساب جديد بعد فترة قصيرة بنفس الاسم أو البريد الالكتروني للحساب الحالي، فيجب عليك أولاً تغيير اسمك أو بريدك الالكتروني للحساب المراد حذفه.
  • الضغط على خيار الحساب أو account.
  • ظهور نافذة منها اختر تعطيل حسابي أو deactivate my account.

ملاحظات
  • بعد القيام بالخطوة الأخيرة ستظهر نافذة أخرى مختلفة، تشير إلى أنّه سيتمّ تعطيل وإيقاف الحساب لمدّة ثلاثين يوماً، فإذا كنت بحاجة للدخول إلى حسابك قبل هذه المدة فعليك التراجع عن حذف الحساب بالضغط على زر إلغاء من نفس الصفحة، ثمّ تسجيل الدخول sign in، وبذلك يتم تفعيل حساب وإلغاء التعطيل، أما إذا لم تقم بهذه الخطوة فسيتمّ تعطيل حسابك نهائيا.
  • إذا كان هدفك من حذف الحساب هو تغيير الاسم أو البريد الإلكتروني، فلا داعي لهذه الخطوة أبداً، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات الحساب أو account settings.
  • يمكنك مشاهدة محتوى حسابك ولعدة أيام حتى بعد حذفه.

المقالات المتعلقة بكيف أحذف حساب بالتويتر