كيف أحذف حسابي في قوقل بلاي

كيف أحذف حسابي في قوقل بلاي

حساب قوقل بلاي

يمثل حساب قوقل بلاي السوق الرئيسي لموقع قوقل ويستقطب هذا المتجر مليارات من المستخدمين حول العالم، ويستطيع المستخدم الاستفادة من الخدمات التي يقدّمها قوقل بلاي من خلال تنزيل تطبيق قوقل بلاي جهاز الحاسوب أو الجوال أو تلفزيون قوقل، عن طريق تحميل أي من الخدمات التي يقدّمها الموقع للمستخدمين من موسيقى، وألعاب، وأفلام، وتطبيقات، وبرامج مختلفة ومتنوّعة، وتتوفّر بعض هذه البرامج مجاناً، بينما يلزم البعض الآخر الدفع المسبق عن طريق الإنترنت لتحميلها، وتتوفر بنسخ مختلفة الأحجام، ويقوم المستخدم باختيار حجم التطبيق المناسب مع سعة جهازه، مع إمكانية تحديثه أو طلب التحديث التلقائي له من قوقل بلاي.

خطوات حذف حساب قوقل بلاي
  • الولوج إلى الحساب الخاص بك على المتصفّح قوقل، من خلال الرابط https://myaccount.google.com/intro، واختيار حذف الحساب أو الخدمات الموجودة في قائمة تفضيلات الحساب.
  • في الصفحة المعروضة أمامك لديك خياران، حذف حساب قوقل والبيانات الخاصّة به، وحذف المنتجات، وعليك باختيار حذف المنتجات.
  • في الصفحة الجديدة، تعرض أمامك قائمة بالخدمات الخاصّة بك على حساب قوقل للبدء بحذفها، منها اليوتيوب، وقوقل بلاس، وقوقل بلاي، وجيميل، مع الضغط على رسم سلة المهملات بجانب قوقل بلاي لحذفه.
  • في الصفحة الجديدة، يمكنك قراءة التعليمات الموجودة أمامك للاطّلاع على الأمور المترتبة على حذف حساب قوقل بلاي، في حال التأكد من رغبتك بحذف الحساب عليك بالضغط على المربعين المجاورين لقائمتي المعلومات السابقة الذكر، ثمّ الضغط على حذف المحتوى التابع لي الموجودة في آخر الصفحة.
  • إذا ما كنت مهتماً بالاحتفاظ بالبيانات الخاصة بك على حساب قوقل بلاي، عليك القيام بخطوة تنزيل البيانات الموجودة بأعلى الصفحة السابقة الذكر قبل الضغط على حذف المحتوى، في حال عدم قيامك بهذه الخطوة ستفقد جميع البيانات الخاصّة بك دون التمكّن من استعادتها على الإطلاق.

بهذا تكون قد انتهيت من حذف حساب قوقل بلاي الخاص بك، ويمكنك حذف أي حساب آخر من حسابات قوقل الخاصة بك كاليوتيوب وقوقل بلس وغيرها باتباع الخطوات السابقة الذكر، مع اختيار أيقونة الحساب المراد حذفه.

إرجاع حساب قوقل بلاي

يقدم لك موقع قوقل القدرة على إرجاع أي حساب تمّ حذفه خلال فترة قصيرة، من خلال الولوج إلى صفحة ترجيع كلمة السر، حيث تظهر أمامك عدّة خيارات لوصف المشكلة التي تواجهك، مع الضغط على خيار أواجه مشكلات، واتباع الخطوات الموضحة أمامك لإثبات ملكيتك للحساب واسترجاعه مرّة أخرى.