كيف أحافظ على لياقتي البدنية

كيف أحافظ على لياقتي البدنية

الحفاظ على اللياقة البدنية و الشكل المناسب للجسم في مختلف الحالات التي يمر بها الإنسان و التحولات التي يشهدها على مدار سنوات حياته تعتبر مهمة صعبة في ظل التطور الشديد الذي يشهده العالم في كل المجالات و الذي جعل من إيقاع الحياة يسير بطريقة غريبة لدى العديد من الأشخاص ، حيث نجد أن الأعمال في شكلها الحديث سواء كانت اعمالاً في مجالات الصناعة أو التجارة أو التكنولوجيا أوغيرها تتطلب السرعة و النشاط و المجهود المتواصل ذهنياً و عضلياً ، و في ذات الوقت بعد الإنتهاء من العمل يميل الإنسان إلى التكاسل و الراحة و استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة في تسهيل جميع الأمور دون القيام بمجهود ، و هذا هو ما دفع العديد من علماء الإجتماع إلى إطلاق وصف لعنة التكنولوجيا على المجتمعات التي تصيبها حالات التكاسل و التراخي خارج أوقات العمل و تعتمد على التكنولوجيا ، مما يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض و ضعف الجسم و القدرات البدنية و الذهنية على المدى الطويل .

و للحفاظ على اللياقة البدنية في ظل العالم الحديث و ما يشهده من تطورات على الإنسان أن يتحلى ببعض الخصال التي سوف تحسن من حياته بلا شك ، و لكنها في المقام الأول تتطلب الرغبة الشديدة في تحسين شكل الجسم و الحفاظ على الصحة لأطول وقت ممكن ، و كلما زاد الإلتزام كلما زادت اللياقة البدنية لدى الفرد و شعر بحالته تتحول إلى الأفضل .

  • تخلص من العادات السيئة في كل نواحي الحياة ، بدءاً من عادات الطعام و الشراب الخاطئة و الضارة ، و انتهاءاً بالنوم المنتظم و الإبتعاد عن التدخين و المشروبات الكحولية . حيث أن الوجبات الدسمة و اللحوم الحمراء و الوجبات التي تحتوي أملاح او سكريات كثيرة تسبب احتباس الماء في الجسم و تراكم الدهون . كذلك المشروبات الغازية و العصائر الصناعية .
  • اتجه في المقابل إلى الطعام الصحي ، عليك بالإكثار من تناول الخضروات و الوجبات النباتية الخالية من الدهون الصناعية و اللحوم الحمراء ، و اجعل من الأسماك الزيتية و الأسماك الطازجة بديلاً عن اللحوم ، أو اللحوم البيضاء تكون أكثر فائدة إن لم تتوافر الأسماك .
  • مارس الرياضة بشكل منتظم ، و لا تدع جسمك فريسة للكسل و الراحة . و يمكنك ممارسة أي نوع من أنواع الرياضات البدنية ، و أفضل الرياضات المناسبة للياقة البدنية هي كمال الأجسام ، و السباحة ، و ركوب الدراجات .

المقالات المتعلقة بكيف أحافظ على لياقتي البدنية