كيف أحافظ على لون شعري الأحمر

كيف أحافظ على لون شعري الأحمر

الشعر الأحمر من أجمل ألوان الشعر، وأكثرها لفتاً للأنظار، وأصبح تغيير لون الشعر إلى اللون الأحمر من العادات الجماليّة المتّبعة بكثرة، حيث تُقبل النساء على صبغ الشعر بدرجات الأحمر المختلفة، رغم أنّ اللون الأحمر للشعر من أكثر الألوان التي تحتاج إلى عنايةٍ خاصّة، لتحافظ على رونقها وبريقها، ولونها الجميل، لأنّ اللون الأحمر يتغيّر، ويتأكسد بسرعة، إلّا باتّباع خطوات عدة، للحفاظ على روعة اللون قدر الإمكان، كي لا يصبح اللون باهتاً.

الصبغة الحمراء

هناك أكثر من طريقة للحصول على اللون الأحمر للشعر، منها عن طريق الصبغات، وأخرى بالطرق الطبيعيّة، ولعلّ أفضل الطرق الطبيعيّة للحصول على الشعر الأحمر هي استخدام الحنّاء الطبيعيّ، وتطبيقه على الشعر مباشرةً، ويتميّز الحناء بتلوين الشعر بالأحمر، دون أيّ آثار جانبيّة، كما تفعل الصبغات الكيميائيّة، ويمكن أيضاً خلط الحناء بالكركديه، الذي يمنح اللون الأحمر المتوهّج للشعر، كما أنّه يفيده، ويجعله أكثر بريقاً ونعومةً، ويحفزه على النمو، وبالإمكان أيضاً استخدام نبات القطيف، والكركديه، والشاي الأحمر، والحنّاء، وقشور الرمان، وخلطها معاً، للحصول على درجة لون أحمر مبهجة ورائعة.

الحفاظ على الشعر الأحمر
  • عدم غسل الشعر بشكل متكرّر، والاكتفاء بغسله مرّتَين في الأسبوع فقط، حتى لا يفقد لونه بسرعة.
  • تجنّب مستحضرات الشعر، والشامبو المضاد للقشرة، لقساوتها على الشعر، وتسريعها من فقدان اللون والبريق بسرعة.
  • استخدام مستحضرات الشعر الخاصّة بالحفاظ على لون الشعر المصبوغ، ويفضّل شراء الماركات المعروفة.
  • محاولة تغطية الشعر من الشمس، وحمايته من الأشعة الضارّة، لأنّها تسرّع من عمليات تأكسد اللون، أو استخدام كريمات خاصّة لوقاية الشعر من أشعة الشمس.
  • تجنّب صبغ الشعر بالصبغة الحمراء المائلة للبنفسجيّ، لأنّها أكثر ألوان الصبغات تغيّراً، ويبهت لونها بسرعة، وتتغير للون آخر، لأنّها ليست من درجات الأحمر الطبيعيّة.
  • يُفضّل اختيار درجات اللون الأحمر النحاسيّ، أو الأحمر المائل للبنيّ، أو الأحمر الناريّ، أو الأحمر التوتيّ، حيث تُخلط الصبغة بكميّة أكسجين تصل إلى 30% من المكوّنات، للحصول على اللون الممتاز، ويُفضّل أوّلاً تجريبها على خصلة شعر صغيرة.
  • الحرص على اختيار شامبو الشّعر الذي يوصي به خبير التّجميل، للحفاظ على اللون الأحمر المتوهّج.
  • الحرص على الاهتمام بدرجة حرارة المياه التي يُغسل الشعر بها، واختيار الماء الدافئ، والابتعاد عن درجات الحرارة العالية للماء، التي تُتلف اللون بسرعة، وتجعله باهتاً وغير برّاقٍ، كما يؤثّر الماء الساخن جداً في بصيلات ومسام الشعر وفروة الرأس، ومن الأفضل غسل الشعر بالماء الفاتر، والبلسم فقط.

المقالات المتعلقة بكيف أحافظ على لون شعري الأحمر