كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

العناية بالشعر

من المعروف لدى الجميع بأنّ تعرّض خصال الشعر إلى أشعة الشمس الشديدة والمباشرة تلحق الضرر بها بشكل كبير، كما تؤدّي إلى جفافها وتقصّفها وبهتان لونها، ولا تستثنى فروة الشعر من هذا الضرر ممّا يؤدّي إلى جفافها، كما يساعد في ظهور القشرة فيها وتلفّ بعض بصيلات الشعر ونقصان قدرتها على إنتاج شعر صحي وسليم، كما أنّ عمل سشوار للشعر بشكل يومي ومتكرّر يتسبّب بنفس الأضرار لخصال الشعر وفروة الرأس التي يسبّبها التعرّض المباشر لأشعة الشمس الحارة، وذلك بسبب الهواء القوي والساخن الذي يخرج من مجفّف الشعر متّجهاً بشكل مباشر نحو خصال الشعر وفروة الرأس، ملحقاً الضرر نفسه بهما.

العناية بالشعر قبل البدء بالسشوار

لحماية خصال الشعر وفروة الرأس من الأضرار التي يلحقها بها السشوار يجب مراعاة ما يلي:

  • اقتناء مجفّف شعر لا يلحق الضرر بالشعر، وأفضلها الأقل ضرراً بحيث تكون قوته 3000 فولت.
  • اقتناء فرشاة شعر الخاصة بالسشوار، بحيث تكون ملائمة لنوع الشعر وطوله وكثافته، فالفرشاة المتوسطة الحجم مناسبة للشعر المتوسط الطول، أمّا الشعر القصير فتناسبه الفرشاة الصغيرة الحجم، ويحتاج الشعر الطويل إلى فرشاة كبيرة الحجم.
  • وضع حمام زيت مغذي للشعر، والذي يساعد في منع تبخر زيوت الشعر الطبيعية وتطايرها أثناء تعرضها للهواء الساخن، ويعوض المفقود منها.
  • غسل الشعر وتنظيفه جيداً، وتجفيفه بواسطة المنشفة قبل البدء بعمل السشوار، مع مراعاة ألّا تكون خصال الشعر مبللة بالكامل أو جافة بالكامل، حتى لا تحترق أثناء السشوار، ومن الأفضل أن تكون خصال الشعر رطبة.
  • فرد كمية قليلة من الكريم الخاص بالسشوار على خصال الشعر الرطبة قبل البدء بالسشوار بفترة قصيرة، حتى تستطيع خصال الشعر امتصاصه وتحقيق الفائدة منه.

العناية بالشعر أثناء السشوار

تقسّم خصال الشعر إلى أربعة أقسام متساوية، ويثبت كل قسم باستخدام مشابك الشعر، ويوجه اتجاه اندفاع الهواء الخارج من مجفّف الشعر نحو الأسفل، مع مراعاة عدم ملامسته للأذنين أو الوجه لمنع الإضرار بهما، يمسك مجفف الشعر من منتصفه وتوجه فتحة الهواء فيه نحو خصال الشعر، بينما توضع فرشاة الشعر أسفل خصال الشعر بحيث تكون ملاصقة لفروة الرأس، مع البدء بإحداث ضربات خفيفة من الهواء الساخن نحو خصال الشعر، والبدء من جذور الشعر والتوجه تدريجياً نحو الأسفل حتى أطراف الشعر، وتكرّر هذه الخطوة على باقي خصال الشعر، مع الحرص على عدم تقريب مجفّف الشعر من خصال الشعر حتى لا تحترق، وبعد الانتهاء من السشوار يدهن الشعر بالكريم الخاص بعد السشوار.

المقالات المتعلقة بكيف أحافظ على شعري بعد السشوار