كيف أحافظ على رشاقتي بعد الرجيم

كيف أحافظ على رشاقتي بعد الرجيم

يبذل الكثير من الأشخاص الجهد الكبير والعديد من الممارسات في إتّباع حميات غذائية للتخفيف من وزنهم، كيف لا وهذه الحميات تعطي منظراً لائقاً للجسم، كيف لا والجسم الرشيق يعزز ثقتك بنفسك أمام أقاربك وزملائك وأمام المجتمع. وبالفعل يحصل الشخص على ما يريد من خلال إتباعه لبعض هذه الحميات.

البعض وبعد انتهاء الرجيم والحصول على الوزن المثالي الذي كان يحلم به، قد يميل إلى بعض الممارسات الخاطئة التي كان عليها قبل الرجيم خصوصاً بعد حالة يمكن تسميتها بالحرمان ومن هنا يأتي السؤال كيف أحافظ على رشاقتي بعد الرجيم ؟

كيف أحافظ على رشاقتي بعد الرجيم إليك عزيزي القارئ بعض النصائح والخطوات التي من شأنها الحفاظ على رشاقتك ووزنك، حتّى لا تعود على ما كنت عليه قبل الرجيم وتذهب حميتك الغذائية سداٌ خصوصاً وأنّك بذلت الكثير للوصول لرشاقة جسمك:

  • تناول الفاكهة : تحتوي الفاكهة على نسبة من المياه والألياف والتي من شأنها أن تعطيك إحساساً بالشبع وقلة الجوع.
  • الإبتعاد عن الوجبات السريعة : حاول الإبتعاد عن الوجبات الغذائية السريعة المليئة بالدهون أو تناول القليل منها، حيث أثبتت الدراسات التي أجريت في أمريكا أنّ زيادة الوزن لها ارتباط وثيق بتناول الوجبات السريعة، ناهيك عن الأضرار الأخرى التي قد تسببها تلك الوجبات للجسم كتصلب الشرايين وأمراض القلب.
  • وجبة العشاء : أثبتت الدراسات أن تناول الطعام في وقت متأخر قبل النوم يؤدي إلى السمنة والخمول والإرهاق والإكتئاب وخصوصاُ الوجبات الدسمة والمليئة بالدهون، فوجبة عشاء خفيفة وبسيطة تحميك من هذه المشاكل التي ذكرناها كتناول بعض السلطات أو الفواكه.
  • احرص على قياس وزنك بالميزان بين الحين والآخر:

فقياسك لوزنك على الأقل مرة أسبوعياً يبقيك على دراية بوزنك ونجاحك في الحفاظ عليه مما يزيد من معنوياتك بالاستمرار نحو الأفضل لرشاقة جسمك.

  • التمارين الرياضية :التماريين الرياضية مجهود جسدي يبذل للحفاظ على رشاقة الجسم وهي من أهم الأسباب للحفاظ على جسم رشيق وجميل وذو مظهر لائق حاول أن تقضي حاجاتك مثلاً بالمشي إلى أماكن التسوق أو الأسواق بدلاً من استخدام مركبتك أو وسائل النقل الأخرى. وممارسة التمارين الرياضية الصباحية أو ممارسة العاب رياضية معينة ككرة القدم أو السلة او التنس.

عادات سيئة تزيد من وزنك بعض العادات التي نقوم بها يومياٌ من غير أن نشعر بها من شأنها زياد الوزن :

  • السهر الطويل مع الأصدقاء ،والذي غالباٌ ما يرافقه المكسرات والوجبات السريعة والحلويات التي تزيد من الوزن.
  • تناول الطعام بسرعة يجعلك غير واعي على كمية الغذاء التي تستهلكها.
  • شراء كل ما تشتهيه أيضاً من العادات السيئة، فذهابنا إلى السوق وشراء ما نرى ونشتهي من المأكولات سبب في زيادة الوزن.
  • النوم بساعات قليلة : قلة ساعات نومك ستزيد من إرهاقك وتعبك وتجعلك قليل الحركة وكسول بعض الشيء ويجعلك غير قادر على ممارسة رياضاتك المفضلة.
  • شرب كميات قليلة من الماء، نتيجة للإ نشغال ببعض الامور في حياتنا اليومية تنسينا شرب الماء أو شرب بكميات قليلة جداً وخصوصاٌ في فصل الشتاء، حيث إنّ شرب المياه بكميات كبيرة يساعد على تقليل شعور ك بالجوع.

المقالات المتعلقة بكيف أحافظ على رشاقتي بعد الرجيم