كيف أحافظ على البشرة

كيف أحافظ على البشرة

محتويات
  • ١ العناية بالبشرة
  • ٢ طرق الحفاظ على البشرة
    • ٢.١ شرب الماء بكثرة
    • ٢.٢ النوم بشكل كافٍ
    • ٢.٣ غسل البشرة بالماء الفاتر
    • ٢.٤ تقشير البشرة
    • ٢.٥ تناول الأغذية المتنوعة
    • ٢.٦ ممارسة الرياضة
    • ٢.٧ وضع واقٍ على الوجه
    • ٢.٨ الابتعاد عن الكافيين
العناية بالبشرة

إنّ البشرة النضرة والخالية من المشاكل كالبثور والحبوب والجفاف هي المطلب الذي تسعى كلّ سيدة للحصول عليه، وذلك من خلال اتّباعها عدداً من السلوكيّات الصحيّة كتناول الغذاء الصحيّ، وممارسة الرياضة، والاهتمام بترطيب البشرة وغيرها، وسنذكر في هذا المقال عدداً من الطرق الخاصة بالمحافظة على البشرة.

طرق الحفاظ على البشرة شرب الماء بكثرة

الاهتمام بشرب كميّة كبيرة من المياه، للحفاظ على بشرة نضرة ورطبة، كما يحبّذ استبدال المشروبات غير الصحيّة كالمشروبات الغازيّة بمغلي أعشاب مفيدة للبشرة كمغلي اليانسون، والبابونج، لاحتوائها على نسبة من المعادن والفيتامينات المهمة لصحة الجسم ونضارة البشرة.

النوم بشكل كافٍ

الحرص على النوم لعدد كافٍ من الساعات، حيث إنّ النوم العميق يساعد على تجديد الخلايا، كما يخلّص من مشكلة الهالات السوداء التي تعاني منها بعض السيدات نتيجة قلة ساعات نومهنّ.

غسل البشرة بالماء الفاتر

الابتعاد عن استخدام الماء الساخن لغسل البشرة؛ حتّى لا يتسبب في جفاف البشرة وإغلاق مساماتها، وظهور تجاعيد مبكرة عليها، واستبداله بالماء الفاتر، ويحبّذ المداومة على استخدام ماء الورد للحفاظ على بشرة نضرة.

تقشير البشرة

الحرص على تقشير البشرة من حين إلى آخر؛ للتخلص من الخلايا الجلديّة الميّتة، وإزالة الزيوت والمواد الدهنيّة التي تعدّ أحد الأسباب الرئيسيّة وراء ظهور البثور والحبوب على البشرة، ويمكن استخدام مقشّرات صناعيّة تباع في الصيدليّات، إلّا أنّه يفضّل استخدام الخلطات الطبيعيّة التي تحقق هذا الغرض دون أي آثار جانبيّة مثل: خلطة السكر مع دقيق الشوفان وزيت اللوز، أو السكر البني بفركه على البشرة بعد غسل اليدين بالماء؛ حيث يعدّ السكر البني من المقشّرات الطبيعيّة ذات الفعاليّة العالية في تنظيف البشرة بعمق، وإزالة الأتربة والأوساخ العالقة عليها، كما يوصى باستخدامه مرتين أسبوعياً لصاحبات البشرة الدهنيّة، ومرّة واحدة لصاحبات البشرة الجافة.

تناول الأغذية المتنوعة

تناول الأغذية المتنوعة والمحتوية على المعادن والفيتامينات المهمة للبشرة، ولا سيما فيتامين E، وفيتامين C، ومن الأمثلة على هذه الأغذية: الفواكه، والخضار، والأسماك، والحبوب الكاملة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بشكل مستمر، لأنّها تزيد نشاط الدورة الدمويّة، وتجعل البشرة نضرة وخالية من التجاعيد، وتساهم في التخلص من الحبوب والبثور على البشرة.

وضع واقٍ على الوجه

تجنّب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر دون وضع واقٍ على الوجه من أشعة الشمس؛ حيث تعتبر أشعة الشمس هي المسبّب الرئيسي لكثير من مشكلات البشرة.

الابتعاد عن الكافيين

التقليل من شرب المشروبات الغنيّة بالكافيين؛ لأنّها تمتص الماء من الجسم، فتُحدث بذلك جفافاً للبشرة، غير أنّ وضع بعض تلك المشروبات على البشرة تحميها من مشكلة البقع السوداء، ومن مخاطر أشعة الشمس.

المقالات المتعلقة بكيف أحافظ على البشرة