كيف أجعل رائحة شعري جميلة دائماً

كيف أجعل رائحة شعري جميلة دائماً

طرق منح الشعر رائحة جميلة

شعر المرأة هو تاج جمالها، وكل أنثى تسعى ليكون شعرها جميلاً ومتألقاً، وسر جمال الشعر لا يكمن فقط في مظهره، وإنّما في رائحته أيضاً، فلا أروع من الشعر ذي الرائحة العطرة، الذي تفوح منه الرائحة المنعشة كلّما تحركت خصلاته، وقد يبدو هذا الأمر صعباً ومتعباً؛ لأنّ الشعر ما إن يأخذ رائحة الشامبو، حتى تكثر إفرازات فروة الرأس من الزيوت، فتذهب الرائحة الجميلة، وقد يحلّ مكانها رائحة غير محببة، كما أنّ الشعر قد يأخذ من رائحة الطعام أثناء ممارسة المرأة لأعمال الطبخ والتنظيف، وقد تصبح رائحته كريهة، لكن رغم هذا، هناك طرق كثيرة لتعطير لإعطاء الشعر رائحةً جميلةً دائماً، دون أن تضطر المرأة لغسله وتصفيفه كل يوم.

  • تسليط تيار خفيف من الهواء البارد على الشعر، حيث إنّ الهواء البارد يعمل على تفتيح طبقات الشعر، وطرد الروائح غير المحببة منه، وإنعاش رائحته، وذلك باستخدام السشوار، على درجة الحرارة الباردة، مع فرد الشعر وتحريك خصلاته لمدّة سبع دقائق.
  • بعد غسل الشعر وتصفيفة باستخدام السشوار، نشغل السشوار على الهواء البارد، ونوجهه مباشرة على فروة الرأس، لإغلاق المسامات، والتقليل من تعرّق فروة الرأس، والتقليل من إفراز الزيوت، وهذه الطريقة تحافظ على انتعاش فروة الرأس، وبقاء رائحة الشعر جميلة دائماً.
  • غسل الشعر بشامبو ذو رائحةٍ عطرةٍ، وبالأخص غسله بالشامبو الجاف، الذي يتم نثره على الشعر دون وضع الماء عليه، فيمتص الشامبو الجاف كل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، وتقضي على الروائح المحتملة، التي تغير من رائحة الشعر الجميلة، مع مراعاة اختيار شامبو جاف برائحةٍ جذابةٍ.
  • وضع بضع قطرات من العطر عند مفرق الرأس، ومنابت الشعر، أو رش العطر في الهواء، ووضع الرأس تحت الرذاذ المتطاير، فيكتسب الشعر الرائحة الجميلة للعطر، ويعمل الكحول المتواجد في العطر على طرد الروائح الكريهة.
  • تعطير الشعر باستخدام بيكربونات الصوديوم، وهي تسدّ مسد الشامبو الجاف، وتعمل على امتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، وتتسبب بالرائحة غير المحببة للشعر، وذلك بنثر كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم على منابت الشعر، أو يمكن استخدام بودرة الأطفال.
  • التأكد من نظافة المشط المستخدم لتمشيط الشعر، أو فرشاة الشعر، وغسلها مرة كل أسبوع، بالماء والشامبو المُعطّر، حتى لا تنتقل رائحة أسنان المشط والفرشاة إلى الشعر، وتتسبب بمنحه رائحة كريهة، ويفضّل أيضاً وضع بضع قطرات من العطر على فرشاة الشعر أو المشط.
  • استخدام لوازم العناية بالشعر، مثل البلسم، وحمام الزيت، وكريم التصفيف، وكريم الترطيب، بحيث تكون معطّرة برائحة جميلة منعشة، ويفضل استخدام الروائح الطبيعية، والأكثر ثباتاً، لتدوم على الشعر أكثر.
  • حماية الشعر من التعرّض للحرارة المرتفعة، وذلك برش القليل من السبري الذي يقي الشعر من الحرارة العالية، ويحافظ على رائحته منعشة وجميلة، لأنّ مجفّف الشعر ذا الحرارة العالية، يسبّب رائحة غير محببة للشعر.
  • تغيير غطاء وسائد النوم مرتان في الأسبوع، لأن زيوت الشعر تنتقل للوسادة من الشعر مباشرة، ممّا يؤدي لتجمع البكتيريا، والتسبب برائحة منفّرة للشعر، ويجب وضع بضع قطرات من العطر على وسائد النوم، ليلتقط الشعر منها الرائحة الجميلة.

المقالات المتعلقة بكيف أجعل رائحة شعري جميلة دائماً