كيف أتعامل مع رجل الحوت

كيف أتعامل مع رجل الحوت

برج الحوت

يتبع هذا البرج كلّ المواليد من اليوم التاسع عشر من شباط وحتى العشرين من آذار، ويمتاز الحوت كعاشق دائماً فهو برج الشعراء والمناضلين، فلو لم يعشق أشخاصاً فهو يستميت في سبيل قضية أو عقيدة فهو معطاء بطبعه. ومن طبع الحوت أن يُظهر العاطفة واللطف في علاقاته فهو يُجذب بسهولة لكن من الصعب سجنه في إطار معين، فلا يجب أن يجبر على وضع تفسيرات أو شروحات لمشاعره وأفعاله، فهو يتسرّب كالماء من بين الأصابع إن شعر أنّ من يتعامل معه يحاول أسره.

سعادته في السباحة مع تيار الحياة؛ فبها يشعر بالراحة النفسية، ولا يحب السير عكس التيار فطبيعته تميل إلى الكسل، فهو أكثر ميلاً إلى الحياة السهلة اليسيرة، وشعاره "أريد أن أعيش" فيرضى بحاله ولا يطمع بالمزيد، ولا يحب العنف ولا شيء يغريه به لكنّه إن شعر بتهديد فلسانه سليط، وكلامه مرّ إن غضب، لكن غضبه يظل سطحيّاً وقصيراً يشبه حلقات الماء في بحيرة راكدة بعد أن يلقى حجر بها، فهي سرعان ما ستتلاشى ليستعيد سطحها السكون والصمت.

يحبّ العالم ويراه بمنظار وردي، هذا لا يعني غير واقعي، بل هو يجنح إلى الهروب من واقع الحياة إلى الأحلام، لكنه لذلك يؤمن أنّ رؤيته ليست الأفضل فيجنح إلى التردد، فهو كسمكة تركز نظرها إلى جانبيها فلا ترى أمامها، وهو مدرك لذلك. يهمل بشكل واضح الحوت صحته وكأنّه يرى نفسه شخصاً خالداً، ويكون هذا الإهمال على حساب اهتمامه بالآخرين وفي سبيلهم، ويعوّض عن ضعفه الجسماني بالقوة التي يستمدها من قدرته على الإيحاء الذاتي.

يتمتع الحوت بذاكرة مذهلة وبمزاج عالٍ ومرهف، وهم فنانون بالفطرة، ويركز الحوت على النواحي الفكرية أكثر من تلك النواحي المادية العاطفية، يشتهرون بأنّهم مُخلصون فهم يبذلون كل ما في وسعهم لإسعاد من يحبونهم. لمواليد هذا البرج صفة مهمة فهم متميزون في الأمور الروحانية فيتمتعون بطاقة وقوة روحية هائلة.

كيفية التعامل مع رجل الحوت

من أبرز سمات شخصيته الفضول بلا سوء نية، ويثرثر قبل أن يفكر، وهذا قد يؤدي أحياناً إلى كشف بعض أسراره بلا قصد، ويتكلم بتؤدة ويتميز بهدوئه وهو يفكر، ولا يتدخل فيما لا يخصه، مع أنّ مشاكل غيره تظل تلاحقه رغماً عنه، فهو يحب أصدقاءه، لكنهم بالمقابل يجب أن يراعوا صحته وقدراته فلا يحملوه فوق طاقته، ويتفهموا حاجته إلى الراحة. وهو إنسان خجول بطبعه حساس، يحتاج من الآخرين أن يظهروا له الإعجاب والتشجيع، يحب ويتقبل اليوغا والتقمص والفلك والعلوم الباطنية المختلفة، ويستطيع قراءة الأفكار ويخفي مشاعره فيظهر عكس ما يضمر.

يتوقع من المرأة الإخلاص والوفاء، لكنه في الوقت نفسه يرفض فكرة التخلي عن أصدقائه، ممّا يثير غيرة امرأته وربما نقمتها لو لم تقدر هذا الأمر. لا يتردد في إظهار إعجابه بالجمال فيلاحق النساء بنظراته التي تعبر عن إحساسه، وغالباً ما يتسبب هذا بسوء فهم بينه وبين من يحبها، لو اتهمته من يحبها بشيء فعليها أن تكون واثقةً أنّه سيقدم عليه وبسرور فقط كي لا يُكذبها.

هو رجلٌ مُبذر ولا يعرف التوفير إلّا بعد مرور الكثير من الوقت وربما بمساعدة زوجته، والتي تستطيع إن أرادت أن تصير المثل الأعلى في كل ما يتعلق بالمال وإنفاقه، ويجد أولاده به ما هو أكثر من أب فهو صديقٌ ومربٍّ طيب القلب، لا يعرف كيف يكون متصلب القلب ولا يعرف ما هي القساوة، ويجعل الشدة من وظائف الأم ليأخذ وظيفة اللين في تربة الأبناء.

المقالات المتعلقة بكيف أتعامل مع رجل الحوت