كيف أتخلص نهائياً من حب الشباب

كيف أتخلص نهائياً من حب الشباب

حبّ الشباب

حبّ الشباب من المشاكل الجلدية المتفشية بشكل كبير بين الناس، خاصة في فئة المراهقة والشباب، وبالأخص أولئك الذين يتمتعون ببشرة دهنية، وحبّ الشباب ينتشر بشكل كبير على الوجه وعلى الصدر وكذلك على الظهر، ولكن هذه الحبوب من الممكن الحد منها ومكافتحها بصورة نهائية باستخدام العديد من الطرق والممارسات اليومية.

التخلّص بشكل نهائي من حبّ الشباب
  • استخدام الصابون الغني بمضادات حبوب الشباب، وذلك حتى يتم تنظيف البشرة من الأوساخ، وكذلك تقشيرها، وتخليصها من الجلد الميت، فإذا كان الحبّ منتشراً على الصدر من الممكن فرك منطقة الصدر باستخدام إسفنجة ناعمة، ولكن يجب أن تكون عملية الفرك بشكل لطيف.
  • تقشير البشرة وذلم لتنظيف مساماتها من الدهون، وكذلك لتخليصها من الخلايا الميتة، ومن الممكن اسخدام مقشر كيميائي مع الصابون، ومن الممكن أيضاً تحضير مقشر منزلي باستخدام زيت اللوز والبرتقال.
  • استخدام الكريمات الموضعية، والمخصّصة لمحاربة حبوب الشباب، واحرصي على أن تشتري كريم مقاوم للحبوب يتلائم مع منطقة وجود الحبوب، فكريم حبوب الوجه يختلف عن الصدر وهكذا، ويجب الحرص أيضاً على نسبة الساليسيليك في الكريم، فمن الأفضل ألّا تتجاوز 2%، حتى لا تسبب الضرر للبشرة.
  • وضع عجينة الأسبرين على مكان الحبوب، فهذه الطريقة فعالة بشكل كبير في التخلّص من حبّ الشباب، وذلك بسبب غنى الأسبرين بحمض الساليسيليك، وتحضر هذه العجينة بطحن قرصين من الأسبرين، ثمّ إضافة ملعقة من كل من الماء والعسل، ويتمّ وضع العجينة على الحبوب لمدّة عشر دقائق قبل غسلها باستخدام الماء البارد.
  • مسح حبّ الشباب بزيت شجرة الشاي وباستخدام قطنة، ومن الممكن تخفيف الزيت باستخدام الماء.
  • تناول الأدوية المكافحة للبكتيريا المسببة لحبّ الشباب، وذلك بعد استشارة طبيب.
  • شرب ما يقارب اللترين من المياه وبصورة يومية، ويجب الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، ويجب أيضاً الابتعاد عن الأطعمة التي تحفز من ظهور حبّ الشباب مثل الشكولاتة، ويجب تجنّب ملامسة الأيدي والشعر للبشرة، لأنّهما يحفزان من ظهور حبّ الشباب.
  • وضع معجون الصبار على الحبوب، يعالج بشكل كبير وسريع ظهور الحبوب على الوجه، كما أنه يحد من آثارها، ومعجون الصبار من المواد المفيدة بشكل كبير في ترطيب البشرة.
  • عمل قناع من اللبن والكركم، فهذا القناع من المواد الطبيعية الفعالة بشكل سريع في علاج حبّ الشباب، ويحضّر هذا القناع عن طريق مزج ملعقة كبيرة من كل من اللبن الزبادي والكركم، ويتمّ وضع هذا القناع عل الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ، وتجدر الإشارة إلى أنّ الكركم يكسب البشرة لوناً برتقالياً لذا من الأفضل عمل هذا القناع قبل النوم بساعتين.

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص نهائياً من حب الشباب