كيف أتخلص من شعر الوجه

كيف أتخلص من شعر الوجه


الوجه

يُعتبر الوجه مرآة الجسم الطبيعيّة ومن أهمّ أجزائه، ويحرص الجميع على الوجه الجميل النَضِر الخالي من العيوب، إذ إنّ هناك عدّة أمور يجب الاهتمام بها للحفاظ على بشرة مثاليّة من أبرزها التخلّص من الشعر الزائد، ويُفضّل في هذه الحالة استخدام المواد الطبيعية لفعاليتها في إزالة الشعر بأقل التكاليف، مع الحرص على المواظبة على استعمال الخلطات والوصفات الطبيعية وجعلها ضمن الروتين اليومي، وسنقوم بذكر عدد من الخلطات المستخدمة في إزالة شعر الوجه بطرق بسيطة.

 

وصفات طبيعية للتخلص من شعر الوجه

  • اخلطي مقدار أربعين مليتر من العسل مع عشرة مليلترات من عصير الليمون خلطاً جيداً، وضعي المزيج الناتج لديكِ على المنطقة المراد إزالة الشعر منها باستخدام قطن طبّي نظيف وامسحي المنطقة باتّجاه نموّ الشعر، ثمّ اتركي المزيج لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء، واظبي على تكرار هذه الوصفة مرتين كلّ أسبوع لمدة أسبوعين ثم مرة واحدة كل أسبوع للحصول على النتائج المرغوبة وتُعتبر هذه الخلطة من أفضل أنواع الخلطات المستخدمة لإزالة الشعر.
  • امزجي مقدار من مسحوق الحمص، واللبن الرايب، والكركم مزجاً جيداً كي تحصلي على قوام كثيف، ثم طبّقي هذا المزيج على بشرة وجهكِ واتركيه كي تجف تماماً، بعد ذلك قومي بفركه بِرفق واشطفيه جيداً بالماء.
  • عند قيامكِ بإزالة الشعر الزائد عن بشرة وجهكِ دلّكيها باستعمال الزنجبيل الأخضر الطازج، ثم اتركيه لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك اشطفيه بالماء، كرّري هذه الوصفة طوال ثلاث أيام متتالية، وعند إزالة شعركِ في المراحل القادمة اتبّعي نفس الطريقة وستلاحظين نتيجة مبهرة.
  • امزجي مقدار عشرة مليلتر من عصير الليمون الطازج مع مئة وخمسون مليلتر من الماء بالإضافة إلى ثلاثين مليلتر من السكر، امزجي المكونات بشكلٍ جيد كي يتجانس الخليط ثم ضعيه على المناطق المراد إزالة الشعر منها ودلّكي بحركة خفيفة باتجاه نمو الشعر، ثم اتركي المزيج لمدة ربع ساعة بعد ذلك قومي بشطفه باستعمال الماء البارد مع ضرورة فرك البشرة برقة ولطف، حيث أن هذه الخلطة تتميز بقدرتها على تقشير البشرة وتضييق مساماتها مما يساعد في التخلص من الشعر واحرصي على تكرار هذه الخلطة مرة أسبوعياً.
  • ماسك الليمون له فاعلية كبيرة في إزالة شعر الوجه، امزجي مقدار عشرة مليلترات من عصير الليمون، وكأس من الماء، إضافة إلى ثلاثين غرام من الطحين، وامزجي الخليط جيداً وطبّقيه على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة، أخيراً افركي الوجه باتجاه نمو الشعر ثم اغسليه باستخدام الماء.
  • انقعي مقدار من الترمس المُرّ في كمية من الماء لمدة تصل إلى ثماني ساعات، وبعدما تقومين بإزالة الشعر بالطرق التقليدية امسحي المناطق المُزال عنها الشعر بمنقوع الترمس، واظبي على تكرار هذه الطريقة لمدة ثلاثة أسابيع وبشكل يوميّ.

 

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من شعر الوجه