كيف أتخلص من دهون الفخذين

كيف أتخلص من دهون الفخذين

رشاقة

لعلّ أكثر ما تحرص المرأة على المحافظة عليه هو رشاقتها ومظهرها، بحيث تحرص دائماً على الظهور في أبهى صورة، ولكن قد تعاني من مشاكل تتعلق بالسمنة وزيادة الوزن في مناطق مختلفة من الجسم نتيجةً لتراكم الدهون فيها مثل منطقة الفخذين، ولكن التخلص من دهون هذه المنطقة ليس بالأمر الصعب لأنه وحسب دراسات عديدة، فإنّ دهون الفخذين تعتبر من أكثر دهون الجسم استجابةً للتمارين الرياضية وكذلك التغيير في النظام الغذائي، لذلك قام أخصائيو التغذية بوضع نظام غذائي يحتوي على المواد الغذائية التي تساعد على تقليل الدهون في منطقة الفخذين من خلال مجموعة من الخطوات.

النظام الغذائي
  • حددي كمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها يومياً، فعندما ثقومي بتحديد كمية السعرات الحرارية التي ستحصلين عليها، سيقوم جسمكِ بحرق الدهون المخزنة من أجل الحصول على طاقة فتبدأ دهون الفخذين بالانكماش بشكل تدريجي إلى أن تتلاشى في النهاية، فمثلاً يمكنكِ تقليل السعرات الحرارية بمقدار 100 سعر حراري في اليوم الواحد لتحصلي على نتائج سريعة، إضافةً إلى حرصكِ على تناول الأغذية الغنيّة بالفيتامينات، المعادن وكذلك الألياف، وذلك من خلال تناول الخضار، الفواكه، اللحوم الحالية من الدهون إضافةً إلى الحبوب كالعدس والفول.
  • زيدي عدد الوجبات الغذائية التي تتناولينها من أجل المحافظة على شعوركِ بالراحة، فإذا كانت الفترة الزمنية بين الوجبات الغذائية طويلة، هذا سيؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. فيمكنكِ أن تتناولي وجبة فطور بسيطة عند استيقاظك، وكرّري هذه الوجبة كل ساعتين أو ثلاث ساعات في اليوم، واحرصي على تناول وجبات غذائية ليست كبيرة، من أجل سد حالة جوعكِ مثل تناول وعاء من حساء الفاصولياء.
  • اشربي المشروبات الخالية من السعرات الحرارية؛ لأنّ المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة إضافةً إلى الحليب المخفف مثلاً الذي يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، والتي يجب عليكِ تجنبها حتى تفقدي وزنكِ بشكل أسرع، ومن الأفضل إذا قمتي باستبدال جميع هذا المشروبات بالماء أو المشروبات الصحية بحيث تساعدك على التخلص من الدهون.

التمارين الرياضية
  • حاولي أن تصعدي السلالم باستمرار، لأنّ هذه الوسيلة تعمل على تقوية العضلات إضافةً إلى كونها سهلة ولا تحتاج إلى مجهود كبير.
  • قومي بالهرولة أثناء المشي، فهي من أكثر الأساليب التي تستخدم لحرق الدهون والسعرات الحرارية، ولكن احرصي على ارتداء حذاء مناسب لأنها تسبب الآم في الركبتين والكاحلين، ويفضل أن تمارسيها في المناطق العشبية خلال فترة الصباح.
  • حاولي أن تركبي الدراجة؛ لأنّ ركوبها يقوي الساقين والفخذين ويزيد من قوتك على التحمل والثبات.
  • احرصي على المشي بخفة، فتجنبي المشي البطيء؛ لأنّ السرعة تزيد من كمية السعرات الحرارية التي من الممكن حرقها.

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من دهون الفخذين