كيف أتخلص من الدهون على الأنف

كيف أتخلص من الدهون على الأنف

 

العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة وجود الدهون على الأنف، خاصّة أصحاب البشرة الدهنيّة، التي سرعان ما تتحوّل إلى رؤوس سوداء فتزداد وضوحاً، ممّا يعكّر صفو البشرة وجمالها، وتظهر هذه المشكلة نتيجة تراكم الإفرازات الدهنيّة والأوساخ على البشرة، ولكن لديكِ الكثير لتقومي به حيال هذه المشكلة.

 

كيفيّة التخلّص من دهون الأنف

  • المحافظة على نظافة البشرة: تتركّز الغدد الدهنيّة في الأنف بشكل خاص، لذلك فيكون أكثر عرضة من غيره لتراكم الدهون نظراً لزيادة إفراز الدهون التي يمكن أن تسدّ المسامات بمساعدة الأوساخ المتراكمة، إذاً فأول خطوة عليكِ القيام بها للتخلّص من دهون الأنف هي أنّ تستخدمي منظّفاً عميقاً للبشرة مرتين يوميّاً، ويجب أن يكون خالياً من الزيوت، لإزالة الأوساخ عن البشرة، ومنع انسداد المسام.
  • الليمون: يعدّ الليمون مقشِّراً ومطهِّراً طبيعيّاً، لذلك خذي قطعة من القطن وبلليها بعصير الليمون، وامسحي بها أنفك مرتين أو ثلاث مراتٍ في اليوم.
  • الخل: يقوم الخلّ بامتصاص إفرازات الغدد الدهنيّة الزائدة، وبذلك يمنع تراكمها في المسامات، وبالتالي يمنع تشكُّل الرؤوس السوداء. خذي ملعقة صغيرة من خلّ التفاح، أو أي نوع خلّ آخر وامزجيه مع ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، ثمّ اغمسي قطعة من القطن في المحلول، وامسحي أنفك بها، واتركيه خمس عشرة دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء البارد.
  • العسل واللوز: يعرف العسل بخصائصه العلاجيّة والغذائيّة، فهو يعمل على تطهير البشرة من الميكروبات التي تسبب التهابها، ثمّ ظهور البثور. اصنعي عجينة من العسل واللوز المطحون، وافركي بها أنفك لمدّة ثلاث دقائق لتقشير الخلايا الميّتة، وإزالة الدهون الزائدة.
  • الفراولة: تتعدّد فوائد الفراولة للبشرة، فهي تقلل إفراز الدهون، وتعمل على تبييضها، وترطيبها. اهرسي ثمرة من الفراولة الطازجة، وطبقيها على أنفك لمدّة خمس عشرة دقيقة.
  • عصير البطاطا: عصير البطاطا لديه قدرة على امتصاص دهون البشرة، ابرشي حبة بطاطا صغيرة؛ لتحصلي على عصيرها، ثمّ اغمسي قطعة من القطن في العصير الناتج، وامسحي بها أنفك.
  • الزبادي: يوجد في الزبادي أنواع نافعة من البكتيريا والتي تساعد على التخلص من دهون البشرة، دلِّكي أنفك بالزبادي مرتين أسبوعيّاً.
  • معجون الطماطم: تعمل الطماطم على تضييق مسام البشرة، وتقليل إفراز الدهون، وتفتيحها، استخدمي معجون الطماطم على أنفك لمدّة عشر دقائق، ثمّ اشطفيه بالماء البارد، ويمكنكِ أيضاً استخدام عصير الطماطم الطازج.

استخدمي كريماً واقياً للشمس قبل الخروج من المنزل؛ لأنّ أشعة الشمس تزيد من إفرازات الغدد الدهنيّة، بالإضافة لتسبّبها في ظهور البقع واسمرار البشرة، وحاولي تقليل الدهون في نظامك الغذائي، للتمتع ببشرة أفضل، بالإضافة للصحّة والرشاقة.

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من الدهون على الأنف