كيف أبيض مفاصل أصابعي

كيف أبيض مفاصل أصابعي

محتويات
  • ١ تبييض مفاصل الأصابع
    • ١.١ زيت فيتامين E
    • ١.٢ العسل
    • ١.٣ الغليسرين
    • ١.٤ الحليب
    • ١.٥ زبدة الحليب
    • ١.٦ خلطة الشوفان
تبييض مفاصل الأصابع

تحرص المرأة على الاهتمام بأدق التفاصيل التي تتعلّق بإطلالتها وجمالها، ومن بين هذه التفاصيل هي جمال اليدين والأصابع؛ لذلك نجدها تضع طلاء الأظافر مثلاً لإضفاء نوع من الجمال والجاذبية، ولكن قد تواجه أحياناً مشاكل تتعلق بوجود صبغات على اليدين وتحديداً ما بين أصابع اليد، فتبدأ المرأة بالبحث عن وسائل أو طرق مختلفة لإزالة هذه الصبغات وتبييض ما بين المفاصل، ومن أهم ّهذه الوسائل:

زيت فيتامين E

يعتبر من أفضل وأسهل الوسائل أو الطرق التي تستخدم في تبييض مفاصل اليدين والتخلّص من الصبغات أو السواد الموجود عليها، ويتمّ استخدامه من خلال استخراج الزيوت الموجودة في كبسولات فيتامين E بعد شرائها من الصيدلية مثلاً، وبعد ذلك إضافة كمية من الحليب إلى هذه الزيوت ودهن اليدين بالمزيج يومياً وتركه عليهما إلى أن يجفّ المزيج عنهما، وسوف تلاحظين بعد أيام قليلة نتيجة هذه الخلطة.

العسل

يتميّز العسل أيضاً بقدرته على تبييض مفاصل اليد إضافةً إلى علاجها أيضاً، ويمكن استخدامه بإضافة كمية من الليمون إليه؛ لأنّه يمتلك قدرة كبيرة على التبييض فعندما يتمّ مزجهما سوف تحصلين على تبييض مضاعف، ويتمّ ذلك من خلال خلط كميات متساوية من العسل والليمون، وبعد ذلك ادهني يديك بالخليط يومياً ولمدّة تصل إلى عشر دقائق.

الغليسرين

يمكنكِ تحضير خلطة مكوّنة من الغليسرين والماء الساخن، مع إضافة كمية من ماء الورد والبيكنج صودا، وبعد خلط هذه المكوّنات جيداً ضعي يديكِ في الخليط لمدة من الزمن.

الحليب

يمكنكِ استخدام قطعة من الخبز وبعد ذلك قومي بوضعها في الحليب لدقيقة إلى دقيقتين، وادهني يديكِ بالخليط لمدة تصل إلى خمس دقائق، ثمّ اغسلي يديك بالماء البارد بعد ذلك.

زبدة الحليب

هنا يمكنكِ استخدام زبدة الحليب نفسها لتبييض مفاصل اليدين، ويتمّ استخدامها من خلال خلط زبدة الحليب مع بضعة نقاط من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على يديك لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة، وبعدها اغسلي يديك بماء دافئ.

خلطة الشوفان

إضافةً لجميع ما سبق يتمّ أيضاً استخدام الشوفان من أجل تبييض مفاصل اليدين والتخلص من السواد والصبغات المختلفة، ويتمّ استخدامه من خلال نقع كمية من الشوفان في اللبن، وأضيفي بعد ذلك كمية من عصير الخيار، وبعد ذلك ادهني يديك بالخليط وافركيهما جيداً، واتركي المزيج لمدّة تصل إلى نصف ساعة، ثمّ اغسليهما بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بكيف أبيض مفاصل أصابعي