كيفية وضع كريم الاساس

كيفية وضع كريم الاساس

أصبح للمكياج عالم خاص أصبحت الفتيات تهتم به ، وبطريقة استخدامه ، كما أن المكياج اليوم أصبح قادراً على عمل المعجزات ، حيث أن الفتيات أصبحت قادرة على تكبير حجم العين ، وتبييض الوجه ، وتغطية البثور والحب الموجود في الوجه ، حيث أن جميع الفتيات أصبحت تستخدم المكياج من أجل التجميل، كما أن للتجميل الأدوات الخاصة من أجل وضعه ، وأصول المكياج هو فن لا يتقنه العديد ، حيث أن أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند المكياج اختيار الأدوات الخاصة والمناسبة ، واستخدام النوعية المناسبة للبشرة وللملامح ، ولكن دون أن يكون الأمر واضحاً للعيان .

نقدم طريقة وضع طبقة الأساس على الوجه :

يجب أن يتم وضع الأساس بطريقة معينة من أجل قيامه بمهامه ، وأيضاً يجب الحرص في اختيار نوعية الأساس الذي يستخدم على الوجه ، واختيار الدرجة المناسبة للون البشرة .

  • يجب أن يتم غسل البشرة جيداً باستخدام الماء والصابون المناسب ، ومن ثم ترطيب البشرة من خلال وضع كريم مرطب للبشرة ، ويجب أن يكون مناسباً للبشرة التي تملكها الفتاة ، وبعد ذلك تركه على الوجه من أجل امتصاصه لمدة 5 دقائق .
  • يجب الحرص عند اختيار اسفنجة الفرد المستخدمة لفرد الأساس ، بحيث يتم اختيار الاسفنجة التي تقوم بإيصال الكريم لجميع أجزاء الوجه .
  • وضع كريم الأساس ، ويكون يوضع كمية قليلة على ظهر اليد ، ومن ثم نبدأ بتوزيعه على الوجه على شكل نقاط على جميع أجزاء الوجه ، وعلى الجبين والدقن والرقبة .
  • يتم فرد الكريم باستخدام الاسفنجة ، ويكون ذلك من خلال فرد الكريم على الجبهة العليا ، وعلى الأنف ، ومن ثم على الخدين فرد ناعم وبصورة دائرية ، كما يجب فرد الكريم جيداً عند منطقة الفم ، ومنطقة الانف ، والرقبة ، والحرص على توحيد اللون في جميع أجزاء الوجه ، ومن ثم يترك الكريم على الوجه قليلاً من أجل أن تمصه البشرة ، ومن ثم وضع كمية من البودرة على الوجه .

ملاحظة :

من الممكن أن تستخدم الفتاة خافي العيوب على الأنف من أجل الحصول على طبقة متماسكة على الوجه ، وخصوصاً على منطقة الأنف والخدين، وبعد وضع الأساس والبودرة على الوجه نستطيع أن نضع باقي المكياج على الوجه ، وهو لون باهت على العينين ، والقليل من أحمر الشفاه ، والقليل من الحومرة على الخدين .

المقالات المتعلقة بكيفية وضع كريم الاساس