كيفية عمل ماسكات للبشرة

كيفية عمل ماسكات للبشرة

ماسكات البشرة

يسعى الكثير من الأشخاص إلى الحصول على بشرةٍ بيضاءَ نقيّة، كما يلجأون إلى استخدام الكريمات والماسكات الطبيعيّة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة والحصول على النتيجة المطلوبة، وتعتبرُ الماسكات من أسهل الطرق للعناية في البشرة، وتكلفتها قليلة، ولا تحتاج للكثير من الوقت. سنتعرّفُ في هذا المقال على كيفيّة عملِ ماسكات للبشرة.

كيفية عمل ماسكات للبشرة
  • ماسك لشدّ وتوحيد لون البشرة: نمزجُ ملعقة كبيرة من عصير الّليمون الطازج وملعقتيْن كبيرتيْن من الّلبن الزبادي جيّداً لنحصلَ على ماسك، ثم ندهنُ الوجه والرقبة بالماسك ونتركُه لمدة ساعة حتى يجفَّ تماماً ثمّ نغسلُ الوجه بالماء الدافئ، ويفضل استخدام الماسك مرتين في الأسبوع.
  • ماسك لترطيب البشرة: نضعُ نصف كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من بذور الشمر على النار ليغلي، ثم نترك المزيج حتى يبرد ثمّ نصفّيه، ثم نأخذُ ملعقة كبيرةً من المزيجِ ونخلطُه مع ملعقةٍ كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان لنحصلَ على ماسك، وبعد ذلك نضعُه على البشرة وهي نظيفة ونتركُه لمدة عشرين دقيقة ثم نغسلُ الوجه بالماء الدافئ، ويفضّلُ استخدامُ الماسك مرّتين في الأسبوع.
  • ماسك لتنظيف البشرة: نمزجُ ملعقةً كبيرة من زيتِ الزيتون، وملعقة صغيرة من زيت الّليمون، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي جيّداً، ثمّ ندلك البشرة بالماسك لبضع دقائق ثمّ نمسح الوجه بفوطة ناعمة مبللة بالماء الدافئ، ويفضّلُ استخدام هذا الماسك يوميّاً، وذلك لفاعليّته في تنظيف وترطيب البشرة ومنحها النضارة والنعومة.
  • ماسك لنضارة البشرة الجافة: نمزجُ ملعقةً كبيرة من خلّ التفاح، وملعقتيْن كبيرتيْن من العسلِن وملعقتيْن كبيرتيْن من كريمة الحليب جيّداً، ثمّ نضعُ الماسكَ على الوجه ونتركه لمدّة عشرين دقيقة ثمّ نغسلُه بالماء البارد، حيث يزيلُ هذا الماسك الندبات وعيوب البشرة، ويمنحها الترطيبَ الّلازم، ويعالج التلف.
  • ماسك لتقشير البشرة: نمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومن العسل في وعاء صغير ونضعُه جانباً، ثم نمزجُ ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وكميّة قليلة من الماء الساخن في وعاءٍ آخر، ثم نضيفُ الخليطَ السابق ونخلطُهم جيّداً لنحصلَ على ماسكٍ متجانس وسميك القوام، ثمّ نفركُ البشرة بالماسك بهدوءٍ وبحركات دائريّة ثمّ نغسلُها بالماء الدافئ، ويفضّلُ وضع الماسك على البشرة مرتين في الأسبوع؛ لأنه يخلّصُ من الجلد الميّت، ويرطب البشرة.
  • ماسك لترطيب البشرة الجافة: نمزجُ ملعقة كبيرة من خلّ التفاح، وملعقتيْن كبيرتيْن من العسل جيّداً، ثمّ نضعُ الماسك على البشرة ونتركُه لمدة عشرين دقيقة ثمّ نغسلُها بالماء الدافئ ثمّ بالماء البارد، ويفضّلُ استخدامُ الماسك ثلاثَ مرات في الأسبوع، حيث يهدّئُ البشرة ويرطّبُها، ويحافظُ على توازن حموضةِ البشرة.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل ماسكات للبشرة